الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / بلوزداد و"الكناري" واتحاد الجزائر يترقبون:
الأندية الجزائرية تتعرف اليوم على منافسيها في رابطة الأبطال وكأس “الكاف”

بلوزداد و"الكناري" واتحاد الجزائر يترقبون:
الأندية الجزائرية تتعرف اليوم على منافسيها في رابطة الأبطال وكأس “الكاف”

ستكون اليوم الأندية الجزائرية المتأهلة إلى ربع نهائي مسابقتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية، على موعد مع التعرف على منافسيها، وذلك من خلال مراسم القرعة المقرر إجرائها بداية من الساعة 19:30 بالتوقيت الجزائري بمقر الاتحادية الإفريقية لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة.
وتأهلت كلا من شبيبة القبائل وشباب بلوزداد في كأس رابطة أبطال إفريقيا واتحاد الجزائر في كأس الكنفدرالية، محققين العلامة الكاملة بتجاوزهم دور المجموعات إلى ربع النهائي، إثر اكتمال عقد المتأهلين الثمانية في كلا المنافستين، غير أن الثلاثي الجزائري تأهل في المركز الثاني، فقد استطاع شباب بلوزداد تخطي دور المجموعات بعد جمعه 10 نقاط خلف الترجي التونسي 11 نقطة، ونفس الشيء بالنسبة لشبيبة القبائل الذي تأهل في الوصافة بـ10 نقاط خلف حامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي (13ن).
من جانبه، اختتم اتحاد الجزائر دور المجموعات في المرتبة الثانية برصيد 11 نقطة، وراء المتصدر مارومو غالانتس الجنوب إفريقي (12ن).
وأمام هذه المعطيات، تنتظر قرعة نارية ممثلو كرة القدم الجزائرية عطفا على الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي في صدارة مجموعاتها، ففي منافسة رابطة الأبطال، يرتقب أن تصطدم شبيبة القبائل بأحد هذا الثلاثي، ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي أو الرجاء البيضاوي المغربي أو الترجي الرياضي التونسي، ونفس الشيء بالنسبة لشباب بلوزداد الذي سيلاقي أفضل الفرق المتأهلة في الطليعة وهي الوداد أو الرجاء البيضاويين، أو ماميلودي صان داونز.
أما في منافسة كأس “الكاف”، سيواجه اتحاد الجزائر في الدور ربع النهائي أحد متصدري المجموعات الأخرى، إما آساك ميموزا الإيفواري أو الجيش الملكي المغربي أو يونغ آفريكانز التنزاني.
يذكر أن شبيبة القبائل نشطت قبل موسمين نهائي كأس “الكاف”، أما شباب بلوزداد فلم يتخطى ربع النهائي طيلة المشاركات السابقة، في حين لم يتذوق اتحاد الجزائر طعم بلوغ الدور الثاني من منافسة قارية منذ خمس سنوات.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super