الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في اليوم الـ184 من العدوان :
الاحتلال الصهيوني يواصل ارتكاب المجازر.. وعشرات الشهداء في أرجاء قطاع غزة

في اليوم الـ184 من العدوان :
الاحتلال الصهيوني يواصل ارتكاب المجازر.. وعشرات الشهداء في أرجاء قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، عن ارتكاب قوات الاحتلال الصهيوني أربع مجازر إضافية في القطاع راح ضحيتها 38 شهيداً و71 جريحاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتكثفت سلسلة غارات الصهاينة على قطاع غزة بكل الوسائل الحربية المتاحة لديهم، في اليوم الـ184 من العدوان المتواصل، موازاة مع ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية، في محاولات للجم المقاومة..

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر أمس، في سلسلة غارات من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الصهيونية في اليوم الـ 184 من العدوان المتواصل على قطاع غزة، والذي تركز على مدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

شن الطيران الحربي الصهيوني غارات على منازل في حي الجنينة بمدينة رفح، وأخرى في خان يونس جنوبي القطاع. وقالت وكالة “وفا” بأن طيران الاحتلال أطلق النار بشكل مكثف نحو منطقة الزنة، وبني سهيلا، شرقي خان يونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وأصيب مواطنان في محيط منزل قرب مسجد الاستقامة قصفه الاحتلال في حي الجنينة شرق مدينة رفح.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية نفذت غارات عديدة على مناطق متفرقة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليلة أول  أمس السبت، واستهدفت مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غربا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة.

واستشهد وأصيب فلسطينيون،في قصف طائرات الكيان الصهيوني ومدفعيته لمناطق مختلفة في خان يونس، ومدينة غزة وشمالها.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية نفذت غارات عديدة على مناطق متفرقة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة. وأضافت، أن قوات الاحتلال الصهيوني قصفت مناطق واسعة في بيت حانون ومنطقة قليبو شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية للمدينة.

اعتقال 8080 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر

ووثقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني لأكثر من 8080 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الهيئة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 45 فلسطينيا السبت، في الضفة الغربية، بينهم ثلاث نساء وأسرى سابقون، وتركزت الاعتقالات في القدس ورام الله وجنين، لافتة النظر لتعرض الأسرى أثناء اعتقالهم لعمليات تعذيب جسدي ونفسي.

جيش الكيان الصهيوني ينسحب بشكل شبه كامل من جنوب غزة

ونقلت وكالة رويترز، أمس، أنّ جيش الاحتلال الصهيوني سحب كل القوات البرية من جنوب قطاع غزة ما عدا كتيبة واحدة.

وأكّدت قناة “الجزيرة” القطرية نقلاً عن مصادر إعلامية متطابقة أنّ جميع الوحدات العسكرية الصهيونية التابعة للفرقة الـ 98 بألويتها الثلاثة، انسحبت من منطقة خان يونس.

وربط مراقبون انسحاب جنود الكيان بأنّه خطوة تمهيدية لعملية برية يخطط الصهاينة لشنّها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه لم يبق في غزة سوى لواء ناحال العامل في ممر نتساريم الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super