السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عقب محادثات بين الرئيسين تبون وأردوغان :
التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الجزائر وتركيا  

عقب محادثات بين الرئيسين تبون وأردوغان :
التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الجزائر وتركيا  

شرع الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى الجزائر أشرف خلالها رفقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري-التركي. 

وكان في استقبال الرئيس أردوغان، لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، الرئيس عبد المجيد تبون رفقة مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الطاقم الحكومي.

وقد استمع الرئيسان تبون و أردوغان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل استعراض تشكيلات عسكرية من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدت لهما التحية الشرفية.

وفي السياق، وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي، السيد رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، على الإعلان المشترك للإجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.

وقد جرت مراسم التوقيع بمقر رئاسة الجمهورية عقب المحادثات التي جمعت الرئيسين تبون وأردوغان.

وقد وقع الرئيسان على الإعلان المشترك للاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهورية التركية، وذلك تزامنا مع التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم تشمل مختلف مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين

كما أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي، السيد رجب طيب أردوغان بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين.

وتشمل هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي جرى التوقيع عليها بمقر رئاسة الجمهورية عقب محادثات بين الرئيس تبون ونظيره التركي، عدة قطاعات.

رئيس الجمهورية يتحادث مع نظيره التركي

تحادث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية، مع نظيره التركي، السيد رجب طيب أردوغان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وقد خص الرئيس التركي لدى وصوله إلى مقر رئاسة الجمهورية باستقبال رسمي من قبل الرئيس تبون.

وقبل ذلك، ترحم الرئيس أردوغان بمقام الشهيد (الجزائر العاصمة) على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة، حيث قام بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري و وقف دقيقة صمت ترحما على أرواحهم الطاهرة.

محادثات رئيس الجمهورية ونظيره التركي تتوسع إلى وفدي البلدين

توسعت المحادثات التي أجراها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مع نظيره التركي، السيد رجب طيب أردوغان، لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

وقبلها، أجرى الرئيسان تبون وأردوغان محادثات على انفراد بمقر رئاسة الجمهورية. وبالموازاة مع ذلك، جرت محادثات ثنائية بين أعضاء وفدي البلدين.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super