الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجزائر الخامسة عربيا في الأمن الغذائي  للربع الثاني من 2022

الجزائر الخامسة عربيا في الأمن الغذائي  للربع الثاني من 2022

احتلت الجزائر المركز الخامس عربيا في مؤشر الأمن الغذائي  العالمي للربع الثاني من 2022 وفق تقرير مؤسسة Deep Knowledge Analytics، حسب ما نقله موقع الإذاعة الوطنية ، اليوم .

وتعمل الجزائر على إعداد مخطط لإعادة تنظيم قطاع الفلاحة ضمن عدة مبادرات تستهدف تكثيف جهودها لضمان الأمن الغذائي، خاصة في مجال الحبوب، في ضوء التغيرات الدولية التي يشهدها هذا الملف، كما تخطط لتوسيع الأراضي الزراعية لإنتاج الأعلاف مع اعتماد استخدام الوسائل التقنية الحديثة والأسمدة، لزيادة المساحات الزراعية، وتساهم الفلاحة  بنسبة 12.3% من الناتج المحلي الإجمالي في الجزائر عام 2021، بحسب البنك الدولي.

وذكر وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني، أن قيمة الانتاج الفلاحي ارتفعت خلال العام الحالي بنسبة 38 في المئة مقارنة بعام 2021، وقال إن الجزائر “قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الحبوب وبالتالي خفض فاتورة الاستيراد، وهو ما تم تسجيله بالفعل”. كما وصف موسم الحبوب الأخير 2021 / 2022، بالجيد مقارنة بالمواسم السابقة، مضيفاً أن إنتاج القمح الصلب كاف لسد الحاجيات الوطنية، في مقابل القمح اللين الذي يبقى في حاجة إلى تطوير قدراته الإنتاجية لتقليص فاتورة الاستيراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super