السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان للمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية::
الجزائر تحتضن اجتماعا إقليميا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار اليوم

حسب بيان للمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية::
الجزائر تحتضن اجتماعا إقليميا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار اليوم

تحتضن الجزائر، اليوم وغدا، اجتماعا إقليميا لمراكز الدعم التكنولوجي والابتكار للمنطقة العربية، بمشاركة 10 دول عربية، والتي ستشهد توقيع اتفاقية لإنشاء اول مركز اقليمي، حسبما أفاد به ،أمس بيان للمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية.
وأوضح البيان، أن هذا الاجتماع ينظمه المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والذي سيشهد مشاركة 10 دول عربية وكذا ممثلين عن منظمات إقليمية عربية.
وسيعرف هذا الملتقى إمضاء اتفاقية تعاون بين المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية والمعهد الجيبوتي للملكية الصناعية من أجل إنشاء أول مركز إقليمي لدعم التكنولوجيا والابتكار للمنطقة العربية.”
وسيشرف على مراسيم إمضاء الاتفاقية مدير المكتب العربي للملكية الفكرية بجنيف ومدير دعم التكنولوجيا والابتكار لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف إضافة إلى مدير المكتب الخارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالجزائر.
وفي هذا الصدد، لفت المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر انطلاقة فعلية لأول مركز دعم للابتكار في المنطقة العربية مشيرا الى أن الجزائر تحتل المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا من حيث مراكز الدعم التكنولوجي و الابتكار.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super