الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / "الفاف" تؤكد أنها تريد التفرغ لتطوير كرة القدم:
الجزائر تنسحب رسميا من الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2025 و2027

"الفاف" تؤكد أنها تريد التفرغ لتطوير كرة القدم:
الجزائر تنسحب رسميا من الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2025 و2027

أعلن وليد صادي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، أمس الثلاثاء، انسحاب الجزائر رسميا من الترشح لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لنسختي 2025 و2027، وذلك قبل ساعات قليلة من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحادية الإفريقية للعبة، للإعلان عن الفائزين باستضافة النسختين والمزمع عقده اليوم بمقر “الكاف” بالعاصمة المصرية القاهرة.
وأكد صادي، سحب الجزائر لملف الترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا لنسختي 2025 و2027، وقال أمس في تصريح للتلفزيون الجزائري: “أرسلنا رسميا خطابا للاتحادية الإفريقية لكرة القدم، نعلن فيه سحب الجزائر لملف ترشحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027”.
ومن جانبها، أصدرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بيانا، أعلنت فيه عن خطوة الانسحاب من الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027، وأضاف بيان الهيئة الفيدرالية: “وجهت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، رسميا، مراسلة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أبلغته فيها بقرارها سحب ترشيح الجزائر لتنظيم كأس إفريقيا للأمم، نسخة 2025 و2027، وأوضح بيان “الفاف” أسباب هذه الخطوة، مضيفا: “أفادت الاتحادية في هذه المراسلة أن هذا الانسحاب يأتي بسبب النهج الجديد الذي تتبعه الفاف فيما يتعلق بإستراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر”.
وكان وليد صادي قد اعترف خلال حملته الانتخابية وكذا بعد انتخابه على رأس “الفاف”، بالمشاكل التي تعاينها كرة القدم في الجزائر، مقدما وعودا بإصلاحها وهذا من أبرز أولوياته.
وفي ختام بيانها، تقدمت هيئة الرئيس وليد صادي بالشكر الجزيل لأسرة كرة القدم الإفريقية الكبيرة على تفهمها لقرارها “الذي لا يعني بأي حال من الأحوال فك ارتباط الجزائر بكرة القدم في إفريقيا”.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super