الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تقرير "دافوس" العالمي يكشف:
الجزائر في المرتبة 11 عربيا في جودة التعليم

تقرير "دافوس" العالمي يكشف:
الجزائر في المرتبة 11 عربيا في جودة التعليم

احتلت الجزائر المركز الحادي عشر عربيا، في كل من المستوى الجامعي و المستوى الابتدائي وفق مؤشر جودة التعليم العالمي لسنة 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.
وضم التقرير 140 دولة، في مؤشر جودة التعليم الجامعي والابتدائي، واستثنى التقرير 6 دول عربية لافتقارها لمعايير الجودة في التعليم، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال، كما لم يشمل التقرير فلسطين وجزر القمر وجيبوتي.
واحتلت قطر المرتبة الأولى عربيا، من حيث جودة التعليم الابتدائي، والمركز التاسع عالميا، في حين تذيلت مصر الترتيب، حيث حلت في المرتبة 139 عالميا على مستوى جودة التعليم الجامعي والابتدائي.
أما على الصعيد العالمي فاحتلت سنغافورة المرتبة الأولى على مستوى التعليم الجامعي، تلاها كل من سويسرا وفنلندا، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 20 يليها السويد وألمانيا وفرنسا، في حين حلت غينيا في المركز الأخير.
واعتمد التقرير على 12 معيارا هي المؤسسات والابتكار وبيئة الاقتصاد الكلي، والتعليم الجامعي، والتدريب، والصحة، والتعليم الأساسي، وكفاءة سوق السلع، وكفاءة سوق العمل وتطوير سوق المال، والجاهزية التكنولوجية، وحجم السوق، وتطوير الأعمال والابتكار.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super