الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المساعدات الجزائرية الموجهة إلى غزة تصل إلى مصر  :
الجزائر مع الشعب الفلسطيني.. دعم مستمر

المساعدات الجزائرية الموجهة إلى غزة تصل إلى مصر  :
الجزائر مع الشعب الفلسطيني.. دعم مستمر

وصلت، أمس الأحد، الطائرات الجزائرية المحملة بالمساعدات الموجهة إلى قطاع غزة إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية.

وأفاد بيان للهلال الأحمر الجزائري أنه “أشرف ليلة  أول أمس، على شحن  المساعدات عبر جسر جوي مكون من طائرات تابعة للقوات  الجوية الوطني الشعبي”.

وأكد المصدر ذاته، أن “عملية الشحن تمت من المركز  للاستجابة السريعة للكوارث، وتشمل 60 طنا من المساعدات الإنسانية المستعجلة والتي تحتوي على 6 أطنان من الأدوية والباقي موزعة بين أغدية وأفرشة وأغطية”.

وأبرز الهلال الأحمر الجزائري أن العملية تمت بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري.

للإشارة، انطلقت، فجر أمس الأحد، من القاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك (البليدة) عملية شحن أولى المساعدات الإنسانية الهامة والاستعجالية التي أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بإرسالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وقررت الجزائر، إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني غاشم، حيث ستمر المساعدات عبر جمهورية مصر.

وأفادت رئاسة الجمهورية، من خلال بيان لها، أنه وبأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قررت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وتتمثل المساعدات في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، وذلك عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وتمّ شحن المساعدات من المركز الوطني للاستجابة السريعة للكوارث سيدي راشد، حسب بيان الهلال الأحمر الجزائري.

وتعبر هذه المساعدات العاجلة عن التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لاسيما في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر.

ويواصل الصهاينة هجومهم الهمجي على القطاع الذي يسجل أعلى الكثافات السكانية في العالم، دون مبالاة بما يسببه من أضرار للمدنيين العزل، حيث شمل القصف كل مناطق القطاع، رغم الأكاذيب التي يروجها الكيان، بأن عملياته تشمل الشمال فقط.

وكانت الجزائر قد أكدت منذ بداية العدوان على وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني، في حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي، والنضال من أجل حقه في تحرير أرضه وإقامة دوليته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super