الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة دولية / فيما تم اختيار الغامبي غاساما ضمن القائمة:
الحكم غربال يمثّل الصافرة الجزائرية في مونديال قطر 2022

فيما تم اختيار الغامبي غاساما ضمن القائمة:
الحكم غربال يمثّل الصافرة الجزائرية في مونديال قطر 2022

  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن اختيار قائمة من سبعة حكام أفارقة من أجل إدارة مباريات كأس العالم 2022 التي ستنطلق شهر نوفمبر المقبل بقطر، والتي شهدت تواجد الحكم الجزائري مصطفى غربال، وكذا الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أثار جدلا واسعا لدى إدارته مباراة المنتخب الوطني الجزائري أمام الكاميرون ضمن إياب الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال.

وكما كان متوقعا، اختارت لجنة التحكيم في الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباريات مونديال قطر 2022، وذلك بعد أداءه الجيد خلال العديد من المواجهات الدولية التي أدارها مؤخرا، على غرار المواجهة القوية في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك المصريين ومباراة الإياب الفاصلة بين مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم التي جرت بالعاصمة داكار.

ومثل غربال الجزائر في أبرز المسابقات القارية والدولية من بينها كأس العالم تحت 20 سنة 2019 (بولندا)، كأس أمم أفريقيا 2019 (مصر)، كأس العالم للأندية 2019 (الإمارات)، ودوري أبطال إفريقيا. للإشارة، نال الحكم مصطفى غربال الشارة الدولية سنة 2014.

ويعتبر الحكم السابق بلعيد لكارن أول حكم جزائري يشارك في نهائيات كأس العالم وكان ذلك في مونديال إسبانيا 1982، أما المشاركة الثانية كانت من نصيب الحكم محمد حنصال وكان ذلك في مونديال إيطاليا 1990 (محمد حنصال شارك كحكم مساعد)، فيكما كانت ثالث مشاركة جزائرية من نصيب الحكم جمال حيمودي (حكم ساحة) وعبد الحق إيتشاعلي (حكم مساعد) في كأس العالم بالبرازيل سنة 2014، وأدار حيمودي مباراة المرتبة الثالثة في المونديال البرازيلي بين منتخبي هولندا والبرازيل.

وكانت آخر مشاركة جزائرية من نصيب الحكم مهدي عبيد شارف (حكم ساحة) وعبد الحق إيتشاعلي (حكم مساعد) وكان ذلك في مونديال روسيا 2018.

إلى ذلك، تم اختيار الحكم الغامبي باكاري غاساما ضمن قائمة أصحاب البدل السوداء الأفارقة لإدارة مباريات مونديال 2022، وهو الذي أثار جدلا كبيرا بسبب أخطائه التحكيمية التي كلفت “الخضر” الإقصاء من التأهل إلى المونديال العربي، ورغم قرارات غاساما الكارثية، إلا أنه يتواجد ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات الدور الأول لكأس العالم التي ستنطلق الشتاء المقبل.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super