الجمعة , مارس 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / ربع نهائي بطولة "شان الجزائر 2022":
“الخضر” إلى المربع الذهبي بعد الفوز على كوت ديفوار

ربع نهائي بطولة "شان الجزائر 2022":
“الخضر” إلى المربع الذهبي بعد الفوز على كوت ديفوار

حقّق اليوم الجمعة، المنتخب الوطني المحلي، تأهلا صعبا إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، بعد فوزه على المنتخب الإيفواري بنتيجة (1-0)، في مباراة ربع النهائي التي احتضنها ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي.

وسجل الهدف الوحيد للمنتخب الجزائري، اللاعب أيمن محيوص في الدقيقة الـ90+7 عن طريق ضربة جزاء، في مباراة شهدت العديد من الأحداث، وحالتي طرد بالبطاقة الحمراء لكلا المنتخبين.

وارتكب مدافع مولودية الجزائر أيوب عبد اللاوي خطأ في الدقيقة الـ15، بعد إرجاعه الكرة للحارس أليكسس قندوز، الذي اضطر إلى لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ما كلفه البطاقة الحمراء، بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، اعتبارا من الدقيقة الـ20.

وفي الدقيقة الـ33، تعرض الظهير الأيمن مختار بلخيثر، لتدخل قوي من المهاجم الإيفواري كواسي أتوهولا ياو، ما كلف الأخير بطاقة حمراء، تساوى من خلالها المنتخبان في عدد اللاعبين فوق أرضية الميدان، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

وبعد ضغط كبير، حصل “الخضر” على ركلة جزاء في الدقيقة الـ90 من عمر المواجهة، وذلك بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، نجح الهداف أيمن محيوص في تحويلها إلى هدف في الدقيقة الـ90+7، ألهب به ملعب “نيلسون مانديلا”، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المواجهة بفوز منتخب الجزائر وتأهله إلى نصف النهائي.

وسيلتقي أشبال بوقرة في المربع الذهبي، الفائز من مباراة النيجر وغانا التي ستقام غدا بملعب ميلود هدفي بوهران.

ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super