الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 الجزائر – غينيا (اليوم 20:00):
“الخضر” في مهمة تحقيق الفوز وخطوة جديدة نحو المونديال 

الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 الجزائر – غينيا (اليوم 20:00):
“الخضر” في مهمة تحقيق الفوز وخطوة جديدة نحو المونديال 

يخوض المنتخب الوطني الجزائري مساء اليوم، بداية من الساعة 20:00 ليلا، مواجهة مهمة أمام منتخب غينيا، على ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، في لقاء يراهن من خلاله “الخضر” على تحقيق الفوز من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق التأهل إلى المونديال.

وستكون مباراة اليوم بين الجزائر وغينيا خاصة بالنسبة للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش على اعتبار أنها ستكون أول اختبار رسمي بالنسبة له على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر” بعدما سبق له الإشراف على المنتخب في مارس الفارط خلال الدورة الدولية الودية “فيفا سيري-2024” أمام بوليفيا (فوز 3-2) وجنوب إفريقيا (تعادل 3-3)، وبالتالي لن يكون أمام التقني السويسري مجالا للخطأ، بالنظر إلى أهميتها من أجل مواصلة النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب منذ انطلاق التصفيات من جهة، وكذلك الرد على الانتقادات التي واجهها في الفترة الأخيرة بسبب قائمة “الخضر” التي شهدت استبعاد كل من رياض محرز ويوسف بلايلي بالإضافة إلى فارس شايبي، وهي الخيارات التي شهدت ردات فعل من قبل بعض اللاعبين اللذين لم يستسيغوا خرجة بيتكوفيتش، على غرار القائد رياض محرز الذي نفى أن يكون قد رفض دعوة المنتخب للمشاركة في التربص. 

ويعمل الطاقم الفني بقيادة فلاديمير بيتكوفيتش، على تجهيز التشكيلة من جميع الجوانب وخاصة على مستوى الدفاع الذي يبقى هاجسا حقيقيا بالنسبة للمدرب بسبب الفوارق البدنية بين اللاعبين، في ظل قلة المنافسة التي يعاني منها عيسى ماندي مع ناديه فياريال الإسباني، ومخاوف تأثر مدافع الترجي توغاي من الإرهاق بعدما خاض مساء الأحد الماضي مباراة مصيري أمام الإفريقي في الدوري التونسي، إلى جانب كيفن غيتون الذي لعب هو الآخر مباراة الملحق مع ناديه ميتز الفرنسي، والتي شهدت سقوط الفريق إلى القسم الثاني.

للإشارة فإن المنتخب الوطني سيواجه اليوم نظيره الغيني، لحساب الجولة الثالثة، من تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026، على أن يغادر يوم السبت القادم 8 جوان إلى مدينة “كامبالا” من اجل مواجهة منتخب أوغندا، يوم الاثنين 10 من ذات الشهر، لحساب الجولة الرابعة. وخلال الجولتين الأوليين ضمن تصفيات مونديال 2026، اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط، حقق الفريق الجزائري بداية موفقة، حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة بـ6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا,غينيا، أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم)، في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد. وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات، يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super