الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / موزمبيق يرافق المنتخب الوطني إلى الدور المقبل :
“الخضر” يحقّقون العلامة الكاملة ويبلغون ربع النهائي

موزمبيق يرافق المنتخب الوطني إلى الدور المقبل :
“الخضر” يحقّقون العلامة الكاملة ويبلغون ربع النهائي

حقق اليوم السبت المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الفوز أمام منتخب موزبيق بنتيجة (1-0)، بملعب “نيلسون مانديلا” بمدينة ببراقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لـ”شان 2022″، ليضمن بذلك التأهل في الصدارة.

وسجل “الخضر” الهدف الوحيد بعد مرور 7 دقائق فقط، بواسطة لاعب نادي بارادو، حسين دهيري برأسية جميلة، بعد ركنية منفذة من اللاعب أكرم جحنيط.

وبهذه النتيجة رفع أشبال المدرب مجيد بوقرة رصيدهم إلى (9 نقاط)، ورافقهم منتخب موزمبيق في المركز الثاني (4 نقاط)، رغم خسارته، وذلك بعد هزيمة منافسه المباشر منتخب إثيوبيا أمام نظيره الليبي بنتيجة (3-1).

وسيلاقي المنتخب الوطني في ربع النهائي، صاحب المركز الثاني عن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات السنغال والكونغو الديموقراطية وكوت ديفوار وأوغندا، فيما يواجه منتخب موزمبيق صاحب المركز الأول عن ذات المجموعة التي تجرى مبارياتها غدا الأحد.

ليبيا تغادر بشرف وتُقصي إثيوبيا  

وفي المباراة الثانية عن ذات المجموعة، التي احتضنها ملعب 19 ماي بعنابة، أقصى المنتخب الليبي نظيره الإثيوبي من التأهل إلى ربع النهائي، بعد الفوز عليه بنتيجة (3-1).

وسجل أهداف المنتخب الليبي، علي أبو يعقوب (44)، وعبد اللطيف محمد العباسي (50) وأنيس سلتو (78)، فيما جاء هدف المنتخب الإثيوبي عن طريق غاتوتش بانوم (39) من ضربة جزاء.

وكان المنتخب الإثيوبي (1 نقطة) بحاجة إلى النقاط الثلاث في مواجهة ليبيا من أجل التأهل إلى الدور القادم، خاصة بعد خسارة موزمبيق أمام المنتخب الجزائري، ولكنه فشل في تحقيق مبتغاه أمام “فرسان المتوسط”.

وبهذه النتيجة أنهى المنتخب الليبي مشاركته في بطولة “شان الجزائر 2022” بشرف، حيث احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد الجزائر (9 نقاط) وموزمبيق (4 نقاط)، فيما تذيل منتخب إثيوبيا جدول الترتيب بنقطة واحدة.

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super