الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 الجزائر – الصومال (اليوم 17:00) :
“الخضر” يريدون انطلاقة مثالية في رحلة البحث عن بطاقة المونديال 

الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 الجزائر – الصومال (اليوم 17:00) :
“الخضر” يريدون انطلاقة مثالية في رحلة البحث عن بطاقة المونديال 

يدخل المنتخب الوطني الجزائري اليوم، غمار تصفيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، عندما يلاقي منتخب الصومال بداية من الساعة 17:00 مساء، بملعب “نيسلون مانديلا” ببراقي بالعاصمة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

ويشارك المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم للمرة 15 في تاريخه، وسيستهل رحلة البحث عن البحث عن بطاقة التأهل إلى العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه، بمواجهة منتخب الصومال، ووسط تفاؤل كبير في تقديم مشوار كبير في هذه التصفيات، يستهدف “الخضر” تحقيق الفوز والإبقاء على الثلاث بملعب براقي الذين سيعودون له منذ مارس الماضي بمناسبة لقاء النيجر في تصفيات كأس إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وسيكون المنتخب الوطني مطالبا بمحو آثار خيبة الفشل في بلوغ مونديال قطر 2022، والبداية بتحقيق فوز أمام الصومال وبداية قوية تؤكد طموح رفقاء النجم حسام عوار في التواجد في مونديال قارة أميركا، والذي سيكون تاريخيا باعتبار مشاركة 48 منتخبا لأول مرة، سيكون خلاله للمنتخبات الإفريقية 9+1 مقعد، ما يجعل الحظوظ وافرة لـ”الخضر” في التأهل وبأريحية أيضا ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا غينيا وبوتسوانا وموزمبيق وأوغندا.

ومن الناحية الفنية، يبدو المنتخب الوطني مرشحا على الورق من أجل تخطي عقبة الصومال بالنظر للمستوى المتباعد بين المنتخبين، إلا أن الجميع في بيت “الخضر” يرفض التساهل والدخول في جانب الغرور لتفادي أية مفاجآت غير سارة، والتحضير جيدا لمباراة الجولة الثانية أمام موزمبيق المقررة يوم الأحد المقبل لحساب الجولة الثانية.

ولحساب المجموعة السابعة أيضا، يواجه منتخب موزمبيق اليوم منتخب بوتسوانا، فيما يلاقي منتخب غينيا منتخب أوغندا غدا الجمعة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عين طاقم تحكيم مالي لإدارة مواجهة “الخضر” والصومال بقيادة بوبو تراوري، ويعاونه كل من مواطنيه موديبو ساماكي كحكم راية أول وبابا يومبوليبا كحكم راية ثاني، علي أن يكون محمدو كيتا حكما رابعا.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super