الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حضر المراسم نائب الرئيس التركي باعتبار تركيا ضيفة شرف الطبعة:
الرئيس تبون يشرف على افتتاح الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي

حضر المراسم نائب الرئيس التركي باعتبار تركيا ضيفة شرف الطبعة:
الرئيس تبون يشرف على افتتاح الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة، على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي المنظمة تحت شعار “جسر للتبادل وفرص الشراكة والاستثمار”.

وقد جرت مراسم الافتتاح بحضور الوزير الأول، نذير العرباوي، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ووزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني وكذا عدد من أعضاء الحكومة، إلى جانب رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى والسلطات المحلية لولاية الجزائر.

كما حضر مراسم الافتتاح أيضا، نائب رئيس الجمهورية التركية، جودت يلماز، الذي تعد بلاده ضيف شرف هذه الطبعة الجديدة المنظمة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية.

وقد طاف الرئيس  على مختلف أجنحة المعرض، واستمع إلى شروحات قدمت له من قبل العارضين .

هذا ويشارك في الطبعة الجديدة للمعرض نحو 700 عارض وطني وأجنبي يمثلون حوالي 20 بلدا. 

وستعرف هذه الطبعة، على مدار ستة أيام، برنامجا ثريا يضم عددا من الندوات واللقاءات الاقتصادية على غرار منتديات الاعمال الثنائية بين الجزائر وكل من جمهورية التشيك وباكستان وتنزانيا، حسبما كانت قد أفادت به الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” منظمة التظاهرة من خلال فرعها “ألجيريا إكزيبيشن”.

وتتميز هذه الطبعة بعودة كل من كندا وجمهورية التشيك، وما لا يقل عن عشرة قطاعات نشاط اقتصادي حاضرة خلال هذه الطبعة التي من المنتظر أن تستقطب ما لا يقل عن 400 ألف زائر.

وحسب المنظمين، تشكل هذه التظاهرة “منصة فعالة لربط علاقات أعمال مهنية على المدى الطويل، وفرصة لاستكشاف المميزات الثقافية والسياحية للجزائر ولدول أخرى”.

ومن ضمن القطاعات والشعب التي ستكون ممثلة في التظاهرة، التي ستغطي مساحة تناهز 50.000 م2، قطاع الفلاحة والصناعة التحويلية والصناعات الغذائية، والبناء والأشغال العمومية والخدمات والصناعات البتروكيميائية.

ويستهدف المعرض إبراز قدرات الإنتاج الوطني والمساهمة في ترقية الاستثمار والتبادل في كافة المجالات، وفق مجمع صافكس الذي يؤكد أن معرض الجزائر الدولي “مصنف من بين أهم المواعيد الدولية التي تعكس بشكل خاص التطور الاقتصادي الوطني بما يعزز التبادلات التجارية والمهنية من خلال تهيئة مناخ ملائم للشراكة والاستثمار الأجنبي المباشر”.

وبالموازاة مع هذه الطبعة، تم إعداد برنامج ثري على مدار التظاهرة، التي ستستمر إلى غاية 29 جوان الجاري، سيتمحور بالأساس حول إبراز الروابط التي تجمع الجزائر بتركيا وثقافة و تراث هذا البلد، من خلال ندوات وعروض فنية مختلفة.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super