الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “الصرخة الصامتة” في فعاليات مهرجان كركوك الدولي لمسرح الشارع بالعراق

“الصرخة الصامتة” في فعاليات مهرجان كركوك الدولي لمسرح الشارع بالعراق

تشارك مسرحية “الصرخة الصامتة” من إنتاج الجمعية الثقافية “أولاد لبلاد” لولاية البويرة في الطبعة السابعة من فعاليات مهرجان كركوك الدولي لمسرح الشارع بالعراق، حسبما كشفه رئيس الجمعية، أمين آيت قارة.

وتروي مسرحية “الصرخة الصامتة” قصة الصراع الأبدي بين الخير والشر، إذ يتعلق الأمر بعرض مدته 40 دقيقة من إنتاج الجمعية وإخراج آيت قاسي عبد الرحمان، مشيرا إلى أن المشاركة في هذا المهرجان الذي ستفتتح فعالياته يوم 27 نوفمبر تأتي بدعوة من المنظمين.

واعتبر آيت قارة، -وهو أحد الممثلين الرئيسيين- في هذا العرض المسرحي وفي العديد من الأعمال المسرحية الأخرى، أن فرقته المسرحية “استعدت جيدا لتمثيل الجزائر وتشريفها في مهرجان كركوك الدولي لمسرح الشارع، الذي سيشهد مشاركة عدة دول، من بينها إيطاليا وإيران وسوريا وتونس”، كما نوه بالدعم الذي تلقته الفرقة من طرف السلطات المحلية ومديرية الثقافة والفنون من “خلال التكفل بكل الإجراءات الضرورية المتعلقة بالسفر وتمثيل بلادنا وولايتنا أحسن تمثيل”.

وتأسست جمعية “أولاد لبلاد” في ديسمبر 2022، وفازت بعدة جوائز على المستوى المحلي من خلال سلسلة من الأعمال من بينها عملين في المونودراما بعنوان: “العرس” و”بقايا رجل”، فضلا عن عدد من المسرحيات التي لاقت نجاحا كبيرا بولاية البويرة، على غرار: “تشكشوكة” و”العقرب” و”ورود من نار”.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super