السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / القمة العربية ال31 : توافق القادة العرب حول جميع القضايا

القمة العربية ال31 : توافق القادة العرب حول جميع القضايا

 أكد سفير الجزائر بمصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، عبد الحميد شبيرة، اليوم الاربعاء وجود “توافق” في الرؤى بين القادة العرب بخصوص كل القضايا السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية التي تهم المنطقة العربية.

و أوضح السيد شبيرة في تصريح لوأج على هامش اليوم الثاني من أشغال الدورة ال31 للقمة العربية، أن ثمة توافق “كامل” بين القادة العرب بشأن جميع القضايا السياسية التي تهم العالم العربي، “رغم اختلاف وجهات النظر في بعض الحالات”.

كما اعتبر الدبلوماسي الجزائري أن القرارات ذات الصلة بالمجال الاقتصادي، التي سيتضمنها “اعلان الجزائر”، ستكون لها “انعكاسات جد ايجابية على الدول العربية وستفتح المجال للشراكة و الاستثمار بينها في مختلف المجالات”.

وأشار الى ان القرارات الاقتصادية التي تخدم العالم العربي ستحظى بحصة الأسد من “اعلان الجزائر” المنبثق عن القمة العربية ال31، لافتا الى انه تم “تقييم بصفة شاملة جميع العوائق التي تعترض تطوير المجالات الاقتصادية بين الدول العربية و لاسيما فيما يخص ترقية منطقة التبادل الحر الكبرى العربية، حيث تم اقتراح عدة توصيات لتطويرها”.

وأكد أن القرارات التي سيتم المصادقة عليها، ستعمل بصفة تدريجية “على إزالة جميع العوائق الادارية و الجمركية التي كانت تعترض تطور التبادلات البينية بين الدول العربية”، مضيفا أنه سيتم الدفع بالاستثمار و كذا التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال أن هذه القمة العربية ستتمخض كذلك عنها قرارات في المجال الاجتماعي و أن “اعلان الجزائر” سيجسد جميع المناقشات و الافكار و القرارات التي طرحت في اجتماع القمة و كذا في الاجتماعات التحضيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super