الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال الثلاثي الأول من2017:
الكاسنوس تحصّل 38 مليار دينار

خلال الثلاثي الأول من2017:
الكاسنوس تحصّل 38 مليار دينار

كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء شوقي عاشق يوسف امس الثلاثاء عن تسجيل ارتفاع في المداخيل بنسبة 93بالمئة وتحصيل 38 مليار دينار خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

وأضاف المتحدث لدى استضافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة  أن الاجراءات التحفيزية التي أقرها الصندوق بهدف حث العمال غير الأجراء على دفع اشتراكاتهم سمحت بالرفع من نسبة هذه الاشتراكات ما يفسر حسبه هذا النمو في المداخيل. ومن بين هذه التسهيلات –يضيف- الاستفادة من تخفيض في غرامة التأخر بنسبة 50 بالمئة و في بعض الحالات  ب100بالمئة.

وسجل عاشق أن الصندوق شهد نقلة نوعية السنوات الاخيرة في مجال تحصيل  الاشتراكات مشيرا إلى أن المؤمنين الجدد بإمكانهم الاستفادة فورا من التغطية الصحية ومنحة التقاعد بعد انتهاء مسارهم المهني.

وقال المتدخل في هذا الخصوص إن العمال غير الأجراء الذين لم يتقدموا بعد إلى شبابيك الصندوق لديهم دائما فرصة تسديد اشتراكاتهم وذلك  بتسوية وضعيتهم للسنة الجارية والاستفادة من التسهيلات المقدمة لهم. وبخصوص توسيع نظام الدفع  لحوالي مليون فلاح والذي تعدت نسبة إشتراكهم من 3 إلى 18 بالمئة خلال سنوات فقط أوضح المتحدث أنه في تطور ملحوظ مشددا على دور وزارة الفلاحة في المرافقة  لتفعيل العملية أكثر.

نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super