الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / من خلال نشاطاته على الأرض :
المجتمع المدني الجزائري في الصفوف الأولى لدعم القضية الفلسطينية 

من خلال نشاطاته على الأرض :
المجتمع المدني الجزائري في الصفوف الأولى لدعم القضية الفلسطينية 

أكدت فعاليات المجتمع المدني بالجزائر تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني، واعتبرت أن ما يرتكبه جيش الإحتلال الصهيوني من عدوان غاشم في قطاع غزة بمثابة “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة”.

وفي خضم هذا التصعيد العسكري الصهيوني، نددت فعاليات المجتمع المدني بالهجوم الوحشي للكيان الصهيوني على المواطنين الفلسطينيين العزل، معلنة تضامنها الكامل والأبدي مع الأشقاء الفلسطينيين الأشاوس الذين لقنوا العدو الصهيوني درسا في الجسارة والاستبسال.

كما دعت المجتمع الدولي وكافة أحرار العالم إلى ضرورة تحمل المسؤولية التاريخية في حماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، مشددين على ضرورة “توحيد صفوف” كافة القوى لحماية وتكريس حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يكابد ويلات العدوان الصهيوني كانت القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم القضية الفلسطينية  قد نظمت، مؤخرا، وقفة دعم ومساندة بحضور وزير التضامن والتنمية الاجتماعية الفلسطيني، أحمد مجدلاني، وممثلي فعاليات المجتمع المدني.

وفي ذات المنحى، نظمت بمقر سفارة دولة فلسطين بالجزائر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومؤازرة لأبناء غزة، تم خلالها تجديد موقف الجزائر الثابت إزاء القضية الفلسطينية، مع دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة لوقف هذه الجرائم.

وفي هذا السياق، أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، أن “الكيان الصهيوني هو عدو متغطرس لا أخلاق له وليس لديه قيم دينية وإنسانية وارتكب مجازر شنعاء في حق الشعب الفلسطيني وتجاوز كل الخطوط الحمراء”.

وأوضح بن براهم لـ “الجزائر” أن “هدف الصهاينة هو السيطرة على غزة”، مشددا على ثبات موقف الجزائر من القضية، وتأييدها حق الشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة.

وأشار المتحدث إلى أن “المسيرة التضامنية المقررة اليوم هي للتأكيد أمام جميع العالم موقف الشعب الجزائري الداعم  للشعب الفلسطيني، وهي دعوة أيضا لاستعجال فك الحصار وإنهاء العدوان الغاشم على غزة وتمكين الفلسطينيين من حقهم في دولتهم وأرضهم”.

كما أبرز المكلف بالإعلام بالمجلس الأعلى للشباب، حني حسين، لـ”الجزائر” أن “الوقفة التضامنية تأتي كمبادرة بالتنسيق مع عدة أحزاب السياسية والمرصد الوطني للمجتمع المدني للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الصهيوني الهمجي الذي يتعرض له المواطنون الأبرياء في قطاع غزة”.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super