السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يثمن القرارات التي اتخذها الرئيس تبون خلال مجلس الوزراء

المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يثمن القرارات التي اتخذها الرئيس تبون خلال مجلس الوزراء

 ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الثلاثاء, القرارات والتدابير التي اتخذها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس الاثنين, خلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء.

وابرز السيد بوغالي في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها بمناسبة عرض مشروع قانون المالية لسنة 2023, ان مناقشة مشروع هذا القانون تتزامن مع اسداء الرئيس تبون لجملة من القرارات والتوجيهات خلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء.

وثمن السيد بوغالي هذه القرارات, كونها “تأتي في سياق يتطلع الشعب الجزائري فيه إلى المزيد من الإجراءات التي ترمي إلى تحسين القدرة الشرائية من خلال مراجعة الاجور ومنحتي التقاعد والبطالة والتحكم في السوق ومواد الاستهلاك و محاربة ظاهرة المضاربة والتي انعكست ايجابا في الآونة الاخيرة مما أدى إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن”.

واضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني ان هذه الإجراءات “تتزامن مع جملة من التدابير, خاصة  في ما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد والذي سيفتح حتما افاقا واعدة سواء على مستوى الإنتاج والتصنيع او خلق مناصب الشغل والتوجه نحو تنويع المداخيل واستغلال ما تزخر به البلاد من ثروات ومقدرات وطاقات بشرية”.

كما نوه بالأوامر التي اسداها رئيس الجمهورية خاصة في ما تعلق بتطوير النقل البحري وما له علاقة بتحرير وتيرة التنقل واضفاء ديناميكية على عمليتي الاستيراد والتصدير واستحداث وكالة وطنية لتسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة.

واعتبر ان “هذه التدابير من شانها ان تبعث حركية جديدة في الاقتصاد الوطني”، معربا عن استعداد الغرفة السفلى للبرلمان لمرافقة هذه الإجراءات الجديدة و الوقوف  “مع كل المساعي الحميدة التي تخدم المواطن والدولة في ظل جزائر امنة مستقرة متطلعة لمستقبل زاهر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super