الخميس , يونيو 1 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تكهنات بتخفيضات جديدة في الإنتاج لمجموعة "أوبك+":
النفط يقارب عتبة 78 دولارا للبرميل

تكهنات بتخفيضات جديدة في الإنتاج لمجموعة "أوبك+":
النفط يقارب عتبة 78 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط أمس، بعد أن أظهرت بيانات تراجع مخزونات النفط والوقود الأمريكية، إلى جانب تزايد التكهنات بتخفيضات جديدة لإنتاج تحالف “أوبك+” بعد تحذير وجهه وزير الطاقة السعودي للمضاربين.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتا أو 1.2 بالمائة إلى 77.72 دولار للبرميل صبيحة أمس، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا أو 1.3 بالمائة إلى 73.89 دولار للبرميل.
وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إنه سيبقي البائعين على المكشوف، ممن يراهنون على أن الأسعار ستنخفض، “متألمين” ودعاهم إلى “الحذر”.
واعتبر بعض المستثمرين هذا إشارة على أنه من الممكن أن يبحث تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاء من بينهم روسيا المزيد من تخفيضات الإنتاج خلال اجتماع مقرر في الرابع من جوان القادم.
وقال محللون إن “أسعار النفط ترتفع مدفوعة من التحذير السعودي الأخير للبائعين على المكشوف”.كما جاء ارتفاع أسعار النفط مدفوعا ببيانات أظهرت انخفاضا حادا في مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية.
ونقلت مصادر من السوق عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام تراجعت بنحو 6.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 ماي، وهبطت مخزونات البنزين بنحو 6.4 مليون برميل، ما سيعني أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت للأسبوع الثالث على التوالي إلى أدنى مستوياتها في هذه الفترة من العام منذ 2014.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super