الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بوغالي يؤكد: :
“الهدف من إصلاح بورصة الجزائر كفيل بالتماشي مع التحولات الاقتصادية”

بوغالي يؤكد: :
“الهدف من إصلاح بورصة الجزائر كفيل بالتماشي مع التحولات الاقتصادية”

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن الهدف من الإصلاحات التي مست بورصة الأوراق المالية كفيلة بأن تتماشى مع التحولات التي يشهدها الاقتصاد الجزائري. 

وأوضح بوغالي في كلمة افتتاحية لأشغال اليوم البرلماني الموسوم بـ ” بورصة الجزائر بين الواقع والمأمول في تنمية الاقتصاد الوطني “، أن المجلس الشعبي الوطني كان قد ساهم في مسعى هذا التحول من خلال إثرائه ومصادقته على العديد من النصوص بما فيها قوانين المالية، القانون النقـدي والمصرفي، الصفقات العمومية وغيرها.

وأكد رئيس المجلس أن حتمية تطوير الأسواق المالية، خاصة منها بورصة الأوراق المالية، دفع الجزائر، في ظل هذا الإصلاح الشامل، إلى اتباع مناهج جديدة وتحيين أخرى، واتخاذ قرارات جريئة، بإدراج مؤسسات مالية جديدة في البورصة.

 و قال إن التحكم في البورصة بالآليات الحديثة والقادرة على المنافسة أمر حيوي بالنسبة للمستثمرين، وأشار إلى أن تحقيق ذلك يحتم إرساء آلية حقيقية كفيلة بهذه المهمة والمتجسدة على الخصوص في سوق المال بجانبيه، سوق النقد وما يوفره من تمويل في الآجال القصيرة عبر كامل مؤسساته، وسوق رأس المال وقدرته على توفير التمويل الكافي في الآجال الطويلة، والسيولة اللازمة من خلال سوق الإصدار وبورصة الأوراق المالية.

وأشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجهود التي بذلتها الدولة في هذا الإطار تحت قيادة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، وأشار إلى أهمية الإصلاحات التي بادر بها لتحقيق مختلف الخطط الإنمائية مبرزا، في نفس الوقت، أثرها في زيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super