الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الورشات التكوينية تحط رحالها اليوم في ولاية قسنطينة

الورشات التكوينية تحط رحالها اليوم في ولاية قسنطينة

 

تنطلق السبت المقبل بولاية قسنطينة، الجولة الرابعة للورشات التكوينية الخاصة بالفن السابع، والتي ستفتح المجال أمام المهتمين بالفن السابع هواة كانوا أم محترفين، وتمكنهم من الاستفادة من تربص نظري وتطبيقي تقدم من خلاله مبادئ تعلم السينما، عبر ورشات تكوينية مختلفة يؤطرها أساتذة ومختصين.

وتنظم هذه الورشات تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، وبمبادرة المركز الجزائري للسينماتوغرافيا و المركز الجزائري لتطوير السينما بالتنسيق مع مديرية الثقافة و جامعة قسنطينة، سيؤطر خلالها كل من: فتحي كافي ورشة السيناريو والمعالجة الدرامية للأفلام، أما ورشة التقاط الصوت ومعالجته التقنية ينشطها علي خليفة، فيما سيشرف خريج المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي بصري عدلان بخوش على ورشة إعداد الممثل، بالإضافة إلى ورشة  التمثيل التي سيديرها الفنان سيف الدين بن دار .

ويستفيد هواة الصورة وخباياها من ورشة تكوينية تحت إدارة ايهاب محفوظ، فيما يشرف المخرج سليم حمدي على ورشة الإخراج، وطارق مخناش على ورشة مساعد الإخراج.

 في السياق، يرتقب أن يرافق برنامج الورشات التكوينية سلسلة من المحاضرات و اللقاءات التي ستتناول في مجملها مختلف الجوانب المتعلقة بالسينما، ينشطها مختصون في السينما و أساتذة أكاديميين على غرار: الدكتور جلال خشاب والمخرجين علي عيساوي، محمد حازورلي ورشيد بلحاج.

                  

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super