الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اجتازها أزيد من 800 ألف مترشح:
انطلاق تصحيح أوراق إجابات “البيام” غدا

اجتازها أزيد من 800 ألف مترشح:
انطلاق تصحيح أوراق إجابات “البيام” غدا

تنطلق، غدا الجمعة، عملية تصحيح امتحانات شهادة التعليم المتوسط، التي تم تنظيمها خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 جوان الماضي، بحيث قامت وزارة التربية الوطنية بتسخير كافة الإمكانيات من أجل ضمان السير الحسن لها.
وذكر عضو النقابة الوطنية لعمال التربية، محجوب عرايبي عمار، في تصريح لـ”الجزائر”، “تنطلق هذا الجمعة 16 جوان عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات شهادة التعليم المتوسط، على المستوى الوطني على أن تفتح مراكز التصحيح يوم 14 جوان”.
وتابع في السياق ذاته “لم يتم تحديد مدة عملية الصحيح كونها ستختلف من مركز لآخر، وسلم التنقيط الذي سيتم اعتماده متواجد على مستوى المديريات، وسيوزع على مراكز التصحيح، كما سيكون هناك قائمة رئيسية للمصححين وأخرى احتياطية في حالة تسجيل حالات غياب أو مرض لأحد الأستاذة الرئيسيين المعنيين بالتصحيح”.
كما أكد بأن وزارة التربية الوطنية وفرت كل الظروف التي من شأنها سير عملية تصحيح امتحانات “البيام”، مثلما سخّرت كافة الإمكانيات للسير الحسن لهذه الإمتحانات.
وقد اجتاز أزيد من 800 ألف مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط على المستوى الوطني من بينهم 383.084 ذكور، و416.977 إناث، موزعين على 2967 مركز إجراء في أجواء تنظيمية محكمة طبعها تجنيد كل الوسائل البشرية والمادية لإنجاح هذا الحدث الدراسي الهام وشهد عدد المترشحين زيادة هذه السنة حيث بلغت 61200 مترشحا.
وامتحن التلاميذ في 9 مواد هي: اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية والعلوم الطبيعية والتاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية والتربية المدنية وكذا اللغة الأمازيغية بعدد من الولايات.
وقد كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن نتائج هذا الامتحان سيتم الإعلان عنها في حدود 25 جوان.
وعبّر التلاميذ عن ارتياحهم خلال فترة اجتيازهم لهذه الإمتحانات، فيما تضاربت الآراء حول مواضيع الإمتحانات بين الصعبة والسهلة، بالمقابل أجمع أساتذة بأن المواضيع كانت في المتناول وأن بعض المواد تحتاج لتركيز من التلاميذ.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super