الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان للديوان الوطني للحج والعمرة :
انطلاق عملية حجز تذاكرالسفر للحجاج  لـ 8 مطارات 

حسب بيان للديوان الوطني للحج والعمرة :
انطلاق عملية حجز تذاكرالسفر للحجاج  لـ 8 مطارات 

إنطلقت، أمس، عملية حجز تذاكرالسفر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج و العمرة  إلى البقاع المقدسة  عبر البوابة  الجزائرية  للحج و تطبيق  ركب الحجيج، وذلك بالنسبة لمطارات عنابة  ،والأغواط وبشار، ورقلة ، تمنراست ،باتنة ، غرداية ، تلمسان

وأورد الديوان في بيان له :” استكمالا لعملية  حجز تذاكر السفر  للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج و العمرة   إلى البقاع المقدسة  عبر البوابة  الجزائرية  للحج و تطبيق  ركب الحجيج  ، نعلمكم  أن عملية حجز التذاكر ستنطلق يوم  الإثنين 8 أفريل  ابتداء من الساعة 22.30 و ذلك بالنسبة  للمطارات الآتية  عنابة  ،والأغواط و بشار، ورقلة ، تمنراست ،باتنة ، غرداية ، تلمسان “.

 وتابع : ” أما فيما يخص المطارات الأخرى  المتبقية فستستأنف  عملية  حجز التذاكر  بعد ضبط الترتيبات  اللازمة  مع الشركات الناقلة “.

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد أطلق ، مؤخرا تطبيقا هاتفيا جديدا يحمل اسم “ركب الحجيج ” بهدف تمكين الحجاج من الوصول إلى مختلف الخدمات التي يستفيد منها عبر البوابة الجزائرية للحج، و سيسمح هذا التطبيق الجديد للحاج بالاستفادة من مختلف الخدمات عبر الولوج الى البوابة الجزائرية للحج دون الحاجة إلى استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي.

ومن بين هذه الخدمات التي يضمنها هذا التطبيق القيام “حجز تذاكر السفر والغرفة بمكة المكرمة وطباعة مختلف الوثائق، على غرار وصولات الحجز المختلفة وبطاقة الأمتعة وبطاقة الحاج، اضافة الى خدمات أخرى تتعلق بمتابعة مسار الحاج“.

 وبالموازاة مع ذلك تم تمديد آجال عملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية إلى غاية 15 أفريل ، وذلك استجابة لطلبات العديد من المواطنين و بعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج ، ونبه الديوان  الوطني للحج و العمرة إلى أن ‘كل دفاتر الحج التي لم يدفع حجاجها التكلفة في هذا الموعد تعتبر ملغاة.

ومنح الديوان الوطني للحج و العمرة  الترخيص ل 50 وكالة سياحة وأسفار مؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج ،تتمثل في المتعاملين الوطنيين سياحة وأسفار الجزائر والديوان الوطني الجزائري للسياحة، فيما تتوزع باقي الوكالات عبر كل من مطارات قسنطينة ،وهران، تلمسان، عنابة ،ورقلة، باتنة ،الأغواط ،وغرداية ،إضافة إلى مطار الجزائر الدولي.

وستنطلق أول رحلة لنقل الحجاج الى البقاع المقدسة يوم 20 ماي القادم انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي نحو المدينة ، و ذلك من 12 مطارا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة “طيران ناس”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super