الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى نزوله ضيفا على ندوة نظمها المجلس الأعلى للشباب :
بداري يشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الإقتصادية

لدى نزوله ضيفا على ندوة نظمها المجلس الأعلى للشباب :
بداري يشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الإقتصادية

نزل  وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، كمال بداري، أمسية أول أمس ، ضيفا  على العدد الثاني من الندوة الافتراضية “ساعة حوار” للمجلس الأعلى للشباب، وذلك بمناسبة إحياء يوم العلم المصادف ل16 أفريل من كل سنة.

وذكّربداري،خلال الندوة بالجهود الإصلاحية التي باشرها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي, والتي سمحت لهم بمناقشة القضايا الراهنة للقطاع والاطلاع على فحوى المشاريع المستقبلية التي يشرف على تخطيطها وتنفيذها.

وشدد الوزيرعلى ضرورة توجه الطالب لتجسيد فكرته الابتكارية بإنشاء مؤسسة مصغرة والمساهمة بجدية في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال خلق مناصب الشغل في مختلف المجالات, على غرار الصناعة الطاقة والفلاحة،مذكرا بوجود مشاريع نصوص قانونية سيتم قريبا تجسيدها لدعم تشغيل الطلبة ما بعد الدكتوراه.

وشدد بالموازاة مع ذلك على أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية لتعزيز التكوين ومنح فرص للطلبة للاحتكاك مع عالم الشغل والاطلاع على طرق إنشاء مؤسساتهم المصغر ة، كما أبرز أهمية تعزيز تدريس الذكاء الاصطناعي وتحسين الخدمات الجامعية لاسيما النقل الجامعي من خلال رقمنته.

ومن جانبه،أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب ،مصطفى حيداوي ،أن شباب الجزائر رسم اليوم من خلال مثل هذه المبادرات،مسارا جديدا من الحوار والديمقراطية التشاركية والتواصل وتبادل الأفكار.

كما أشارإلى أن المجلس سينظم لاحقا لقاءات أخرى مع مختلف القطاعات ذات الصلة بفئة الشباب للحفاظ على هذا التقليد الراقي، مبرزا أهمية الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في التواصل وإجراء المعاملات وتعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى الشباب الجزائري،وذلك  تجسيدا لتجليات الإرادة السياسية الرامية إلى تحقيق المصلحة الفضلى للشباب من خلال تعزيز موقعهم في تدبير وتقييم الشأن العمومي، وإشراكهم في عملية صنع القرار.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super