الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حث غرف الصيد البحري وتربية المائيات على مواصلة تسويق منتجاتهم خلال رمضان:
بداني يدعو إلى تكثيف العمل للرفع من مساهمة قطاعه في تحقيق الأمن الغذائي

حث غرف الصيد البحري وتربية المائيات على مواصلة تسويق منتجاتهم خلال رمضان:
بداني يدعو إلى تكثيف العمل للرفع من مساهمة قطاعه في تحقيق الأمن الغذائي

دعا وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، إلى التكاثف والعمل الجماعي بين جميع المتدخلين في القطاع من مهنيين ومتعاملين اقتصاديين ومجتمع مدني لتحقيق الأهداف المنتظرة من القطاع والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد، وحث من جانب آخر، غرف الصيد البحري وتربية المائيات على مواصلة عملية تسويق منتوجات الصيد البحري وتربية المائيات من المنتج إلى المستهلك في شهر رمضان.
وأوضح بيان للوزارة، أمس الثلاثاء، أن الوزير بداني، أشرف أول أمس، على لقاء تنسيقيي، بحضور كل إطارات القطاع، من المصالح المركزية للوزارة، المدراء الولائيين للصيد البحري، مسؤولي المؤسسات تحت الوصاية، رؤساء ومدراء الغرف الولائية للصيد البحري وتربية المائيات ، حث فيه الحاضرين على ضرورة العمل وبذل الجهد من أجل تنفيذ مخطط عمل الحكومة، في شقه المتعلق بقطاع الصيد البحري و المنتجات الصيدية، المنبثق عن التزامات رئيس الجمهورية والمتمثلة في إنعاش تربية المائيات وبناء وصيانة وتصليح سفن الصيد البحري بقدرات وطنية، تنمية الصيد في أعالي البحار، توجيه الاستثمارات لتطوير الصناعة التحويلية، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمهنيين، إضافة إلى رقمنة قطاع الصيد البحري، والمتابعة اليومية لانشغالات المهنيين ومرافقتهم.
وألح الوزير على ضرورة التكاتف والعمل الجماعي بين جميع المتدخلين في القطاع من مهنيين ومتعاملين اقتصاديبن ومجتمع مدني لتحقيق الأهداف المنتظرة من القطاع للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد.
وحث الوزير غرف الصيد البحري وتربية المائيات على مواصلة عملية تسويق منتوجات الصيد البحري وتربية المائيات من المنتج إلى المستهلك في هذا الشهر الفضيل.
وأشار إلى أنه سيتم تحديد أهداف لكل ولاية، قصد الوصول إلى تحقيق الأهداف الكبرى المسطرة في إطار ورقة الطريق، وسيكون عمل تقييمي دوري لكل النشاطات المبرمجة قصد اتخاذ الإجراءات الضرورية بصفة فورية ومستمرة.
وفي الأخير، أكد الوزير على ضرورة التركيز على العمل الميداني للتكفل بالانشغالات اليومية الحقيقية للمهنيبن والمتعاملين والإبتعاد عن الاستعراض الإعلامي والسهر على تسهيل الإجراءات الإدارية وتبسيطها ومرافقتهم في الميدان.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super