الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعته الرابعة المزمع تنظميها من 24 إلى 30 أفريل المقبل:
برنامج “تحيا فلسطين” والممثلة أنا ماريا مارينكا جديد مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي 

في طبعته الرابعة المزمع تنظميها من 24 إلى 30 أفريل المقبل:
برنامج “تحيا فلسطين” والممثلة أنا ماريا مارينكا جديد مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي 

أعلنت محافظة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عن شراكتها مع مؤسسة “الفيلم الفلسطيني”، من خلال برنامج يحمل عنوان “تحيا فلسطين” الذي سينظم في إطار الطبعة الرابعة لفعاليات التظاهرة المزمع تنظميها من 24 إلى 30 أفريل المقبل في المسرح الجهوي “عز الدين مجوبي” وفي عدد من المرافق الثقافية بعنابة، التي ستعرف المزيد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

وتقوم الشراكة الأولى من نوعها التي تجمع المؤسسة الفلسطينية بالمهرجانات السينمائية في الجزائر، على إنشاء قسم مميز يركز على السينما فلسطينية، ويسلط الضوء الإنتاج السينمائي الفلسطيني وصناعه.

في سياق آخر، أعلنت المحافظة أيضا، عن انضمام الممثلة الرومانية أنا ماريا مارينكا الحائزة على جائزة البافتا  للجنة التحكيم المسابقة الرسمية، التي يترأسها المخرج العالمي “نوري بليج جيلان” 

وخطت “أنا ماريا مارينكا” خطوات متميزة في مجال السينما والتلفزيون وهو ما مكنها من الفوز  بالعديد من الجوائز المرموقة ، فبالإضافة إلى  جائزة  البافتا ،  كان لها حضور مميز في مهرجان كان عام 2007  في فيلم   “4 أشهر و3 أسابيع و2 يوم” لكريستيان مونغيو، الذي حاز على السعفة الذهبية  لمهرجان كان السينمائي، كما دخلت آنا ماريا عبر عالم التمثيل من بوابة الكبار، حيث شاركت في  فيلم “الرجل بدون عمر” للمخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا، وهي اليوم تجمع بين خبرة فريدة من نوعها بين السينما والتلفزيون والمسرح .

وعبرت  أنا ماريا مارينكا سعادتها لتواجدها لأول مرة في الجزائر، وقالت :” سعيدة جدا لكون في مهرجان عنابة والجزائر التي سأزورها لأول مرة من خلال مهرجان كبير في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وكان قد تم الكشف عن حلول السينما الإيطالية ضيفة شرف الطبعة الرابعة للتظاهرة كونها إحدى أهم السينما في العالم وقد ألهمت عدة أجيال من السينمائيين والممثلين، فضلا عن عرض 75 فيلما (بين روائي طويل وقصير ووثائقي) تمثل 18 بلدا متوسطيا، وعدد من المفاجآت والشخصيات السينمائية التي ستكون حاضرة في الجزائر.

ويعد مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي حدثا ثقافيا وفنيا مميزا في المجال السينمائي، حيث يعرض أبرز الأفلام السينمائية الخاصة بحوض البحر المتوسط، كما يعد موعدا فنيا وتكوينيا لعشاق السينما. ويوفر منصة للمخرجين والمنتجين والممثلين لعرض أعمالهم السينمائية. كما يتضمن المهرجان مسابقات وعروض أفلام تستهدف الجمهور العام والمهتمين بالسينما….

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super