الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بقرار وزاري صادر بالجريدة الرسمية: تأسيس المهرجان الثقافي الوطني لعكاظية الشعر الشعبي بولاية الجلفة

بقرار وزاري صادر بالجريدة الرسمية: تأسيس المهرجان الثقافي الوطني لعكاظية الشعر الشعبي بولاية الجلفة

صدر بالجريدة الرسمية القرار الوزاري المؤرخ في 18 ذي الحجة عام 1444 الموافق 06 جويلية سنة 2023 ، المتضمن تأسيس المهرجان الثقافي الوطني لعكاظية الشعر الشعبي بولاية الجلفة، بإمضاء وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي.

في السياق، احتضنت بلدية “البيرين” العام الفارط، الطبعة التأسيسية للعكاظية تحت اسم  “عكاظية الجوابر الوطنية للشعر الشعبي”، والتي جاءت باسم المجاهد “السلامي بلغيث” حيث  شهدت نجاحا منقطع النظير بحضور شعراء شعبيين من شتى أصقاع الوطن، مع تخصيص فضاء لألعاب الفروسية والمبارزة بالعصي والرماية، وعرفت حضور أربعون شاعرا من 27 ولاية من الوطن.

وقد استحسنت الأوساط في الجلفة القرار، خاصة وأن المهرجان أخذ طابعا وطنيا، مع تمنيات بأن تبقى العكاظية بالبيرين التي تكتنز موروثا شعبيا وتاريخا وتجنّدا من أبنائها وسلطاتها المحلية الذين أبانوا عن احترافية في وضع وإنجاح الطبعة التأسيسية.

يذكر أن العكاظية سيحكمها المرسوم التنفيذي رقم 03-27 المؤرخ في 13 رجب عام 1424 الموافق 10 سبتمبر سنة 2003 الذي يحدد شروط تنظيم المهرجانات الثقافية وكيفياته، المعدّل والمتمم.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super