الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني /  بلعابد يؤكد حل 90 بالمائة من الوضعيات العالقة على مستوى مديريات التربية

 بلعابد يؤكد حل 90 بالمائة من الوضعيات العالقة على مستوى مديريات التربية

ترأّس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد،أمس، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، وخُصّصت لضبط وضعية مستحقات مستخدمي القطاع وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتكفل بالزيادات المتعلقة بالأجور التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وكذا المخلفات المالية للمستخدمين.

وأكد الوزير على تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص الزيادة الاستدلالية الناتجة عن تعديل الشبكات الاستدلالية التي تطبق ابتداء من شهر مارس 2023 مع ضرورة أخذ التدابير اللازمة لتنفيذ العملية وفق مقتضيات النظام الميزانياتي الجديد والاستعداد لتسديد المخلفات المالية المتعلقة بالسنة المالية 2022، مباشرة بعد الحصول على الاعتمادات الإضافية.

كما كلّف السيد الوزير مدير الموارد المالية والمادية بضمان المرافقة الآنية وتقديم التوجيهات والشروحات اللازمة عن الاستفسارات الميدانية باستعمال جميع الوسائل المتاحة إلى غاية الانتهاء من العملية في آجالها.

كما أشاد الوزير، بالمجهودات التي قامت بها اللجنة الوزارية المشكلة لمعالجة الوضعيات العالقة على مستوى مديريات التربية، والتي تنقلت إلى عدة ولايات وتمكنت في ظرف وجيز من حل أكثر من 90% منها، وأسدى تعليماته لمواصلة عملها في الولايات التي هي بحاجة إلى ذلك.

وفي مجال السكنات الوظيفية، شدّد السيد الوزير على ضرورة التطبيق الصارم للترتيبات التي تم اتخاذها في تسييرها باستعمال تطبيقات الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل على هذا النهج تحسبا لإدخال تطبيقات جديدة لإضفاء مزيد من الشفافية والنزاهة والعقلانية على هذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super