الخميس , يوليو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلعريبي: إنجاز العمومية موازاة مع انطلاق أشغال التهيئة الخارجية للمشاريع السكنية

بلعريبي: إنجاز العمومية موازاة مع انطلاق أشغال التهيئة الخارجية للمشاريع السكنية

 

أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم السبت بالبليدة حرص دائرته الوزارية على توفير مختلف المرافق العمومية بالقطب السكني الحضري الجديد “حوش الريح” الجاري إنجازه أعالي مدينة مفتاح (أقصى شرق الولاية).

وأبرز بلعريبي في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على وضع حجر أساس إنجاز عدد من المرافق العمومية بهذا القطب السكني الجديد, حرص الوزارة الوصية على تدعيم هذا المشروع السكني الجديد بمختلف المرافق العمومية.

وأضاف أنه تم برمجة إنجاز 13 مرفقا عموميا بهذا القطب السكني الجديد الذي يحصي 8500 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار “عدل” والمتمثلة في ست مدارس ابتدائية وثلاث ثانويات وكذا ثلاث متوسطات وعيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري.

وفي هذا الصدد أشرف الوزير اليوم على وضع حجر أساس إنجاز أربعة مرافق عمومية بحي 4000 مسكن بهذا القطب السكني والمتمثلة في مدرسة ابتدائية ومتوسطة وعيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري فيما سيتم بعث أشغال ثلاثة مرافق أخرى(ثانوية ومجمعين مدرسيين) نهاية الشهر الجاري.

وحسب بلعريبي “لن يشرع في توزيع السكنات المنجزة إلى غاية استلام جميع المرافق العمومية بهدف ضمان توفير مختلف احتياجات السكان عند انتقالهم لسكناتهم الجديدة”, مشيرا إلى أن الوزارة ستشرع في اعتماد منهجية عمل جديدة ستعمم عبر جميع ولايات الوطن والمتمثلة في بعث أشغال إنجاز المرافق المبرمجة بالموازاة مع انطلاق أشغال التهيئة الخارجية للمشاريع السكنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super