الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى إشرافه على ندوة تكوينية لفائدة الطلبة الأفارقة بالجزائر:
بلمهدي: الجزائرتولي اهتماما كبيرا للتعليم القرآني والتكوين الديني”

لدى إشرافه على ندوة تكوينية لفائدة الطلبة الأفارقة بالجزائر:
بلمهدي: الجزائرتولي اهتماما كبيرا للتعليم القرآني والتكوين الديني”

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، على ندوة تكوينية لفائدة الطلبة الأفارقة الذين يتابعون تعليمهم القرآني بالمدارس القرآنية والزوايا والمعاهد الوطنية في الجزائر.
وأكد بلمهدي ،في كلمته أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي للتأكيد على مدى اهتمام الجزائر قيادة وشعبا بالتعليم القرآني والتكوين الديني وهوما يتجلى من خلال التكفل بالطلبة الوافدين من إفريقيا المنتسبين لمختلف هياكل التعليم القرآني على المستوى الوطني.
وأضاف في السياق ذاته، أن هذا الاهتمام يتجلى أيضا من خلال عملية توزيع المصحف الشريف (مصحف الجزائر) بنسخة البراي برواية ورش عن نافع لفئة المكفوفين بالدول الإفريقية.
وأشارالوزير إلى أن اللقاء الذي جمعه بالطلبة الأفارقة هو الأول من نوعه في انتظار جعله موعدا سنويا حرصا على امتداد رسالة الجزائر الروحية في القارة الافريقية، مبرزا اعداد محفظة للطلبة الأفارقة تحتوي على كتب العلوم الدينية المختلفة، في انتظار دعمها بكتاب موطأ الإمام مالك، دعما للمرجعية الدينية الوطنية التي تعتمد الوسطية منهجا ونبذ العنف والتطرف.
وأضاف المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية و الأوقاف ،بأن هذه الترتيبات بلمهدي تندرج ضمن الديبلوماسية الدينية،من خلال استقطاب هياكل التعليم القرآني في الجزائر للطلبة الأجانب
وأشارفي السياق ذاته، إلى أن تدشين معهد أغاديس بالنيجر لتكوين الإطارات الدينية الذي هو بمثابة مركز إسلامي و ثقافي و يندرج  في إطار التوجه نحو العمق الإفريقي لتطوير العلاقات مع مختلف دول القارة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super