الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / أولمبي الشلف – شباب بلوزداد (نهائي كأس الجمهورية اليوم 17:00):
بلوزداد من أجل “الثنائية” والشلف تطمح للعودة إلى منصات التتويج

أولمبي الشلف – شباب بلوزداد (نهائي كأس الجمهورية اليوم 17:00):
بلوزداد من أجل “الثنائية” والشلف تطمح للعودة إلى منصات التتويج

يقام نهائي كأس الجزائر للموسم الجاري 2022-2023 بين شباب بلوزداد وجمعية الشلف مساء اليوم بملعب ميلود هدفي بوهران، بداية من الساعة (17:00) في النسخة 56 لكأس الجمهورية في مواجهة غير مسبوقة بين الفريقين.
وسجّلت كأس الجزائر عودتها خلال الموسم الكروي الجاري بعد أن تمّ تعليقها منذ 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، وتوقفت طبعة 2019 -2020 لكأس الجزائر، في الدور ربع النهائي، بينما ، ألغيت نسخة 2021 وعوضت بكأس الرابطة المحترفة التي توجت بها شبيبة القبائل، كما ألغيت أيضا طبعة 2022 من السيّدة الكأس.
وتعتبر هذه المباراة النهائية الحادية عشرة في تاريخ شباب بلوزداد، آخر حامل للكأس عام 2019 والذي يطمح للاحتفاظ بلقبه، فيما نجحت جمعية الشلف في بلوغ آخر محطة للمنافسة للمرة الثالثة، بعد 18 سنة عن آخر نهائي الذي توج بها أمام اتحاد سطيف (1-0 بعد الوقت الإضافي).
وإذا كان شباب بلوزداد يأمل في خوض نهائي موسم 2022-2023 وكله أمل في الفوز بكأسه التاسعة ليصبح بذلك، صاحب الرقم القياسي الوطني في التتويج، ستسعى جمعية الشلف في ذات الوقت إلى تكرار الإنجاز المسجل عام 2005 وإنهاء موسمها على الأقل بلقب يزين خزينتها.
وسيكون بلوزداد على الورق مرشحا بامتياز للفوز، إذا أخذ بعين الاعتبار مشواره في منافسة البطولة المحترفة، حيث يتقدم بثبات حول لقبه الرابع على التوالي، أما جمعية الشلف التي يشرف على تدريبها عبد القادر عمراني، صاحب إنجاز كأس نسخة 2005، فتتمنى إنقاذ موسمها وإثراء سجلها بكأس ثانية تضاف إلى لقب البطولة الوطنية المحصل عليها خلال موسم 2010.
ويعرف الناديان مشوارا مغيرا تماما حيث يتربع نادي حي “العقيبة” على عرش بطولة الرابطة الأولى، وبفارق ثماني نقاط عن ملاحقه المباشر (شباب قسنطينة)، فإن الجمعية ليست من جهتها في مأمن من السقوط حيث تفصلها سوى خمس نقاط عن أول فريق مهدد بالنزول إلى بطولة الرابطة الثانية.
ورغم هذه الوضعية، فإن تشكيلة الشلف التي تتوفر على لاعبين مخضرمين على غرار نساخ (المتوج بكأس 2013 مع شباب بلوزداد) وعدادي، وكذا الهداف المفضل للفريق سويبع، فإنها ستدخل المباراة بنية تفنيد كل التكهنات وتجديد العهد مع الألقاب بعد 13 سنة من الانتظار.
وكان شباب بلوزداد قد بلغ المحطة الأخيرة للمنافسة على حساب نجم مقرة (1-0)، بينما اجتازت جمعية الشلف عقبة شبيبة الساورة (3-1).
وبخصوص التعداد، فسيكون فريق بلوزداد محروما من خدمات لاعب الوسط زكريا دراوي (بسبب العقوبة)، بينما تدخل جمعية الشلف أرضية الميدان بكامل عناصرها، وهو ما سيؤرق راحة المدرب عمراني لاختيار تشكيلته المثالية.
وعينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، ثلاثي تحكيم لإدارة هذا النهائي بقيادة لحلو بن براهم بمساعدة عباس أكرم زرهوني (مساعد أول) وحمزة بوزيت (مساعد ثان).

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super