السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في قطاع الميكانيك و صناعة المركبات:
بلوغ نسبة إدماج ب40 بالمائة خلال 5 سنوات من بداية المشروع

في قطاع الميكانيك و صناعة المركبات:
بلوغ نسبة إدماج ب40 بالمائة خلال 5 سنوات من بداية المشروع

اكد وزير الصناعة ، أحمد زغدار، اليوم ان الجزائر تتجه نحو خلق صناعة حقيقة بمعدلات إدماج تصل إلى 40 بالمائة خلال الخمس (05) سنوات من بداية نشاط التصنيع خاصة في قطاع الميكانيك و صناعة المركبات.

و أوضح السيد زغدار خلال ندوة صحفية بمناسبة افتتاح الطبعة السابعة للصالون الدولي للمناولة بقصر المعارض بالصنوبر البحري, بحضور وزير الطاقة و المناجم, محمد عرقاب, و وزير الصناعة الصيدلانية, علي عون, انه سيتم “العمل على اعداد خطة استراتجية واضحة مبنية على صناعة حقيقية فعلية لنهوض بكل الفروع الصناعية خاصة في قطاع الميكانيك و صناعة المركبات بمعدلات إدماج تصل إلى 40 بالمائة خلال الخمس (05) سنوات من بداية نشاط التصنيع”.

وفي هذا الاطار, واضاف وزير الصناعة انه “سيتم اعطاء حركية كبيرة لما بعد الصناعة و خاصة الصناعة الميكانيكية و المركبات من خلال خلق شراكة رابح-رابح وعن طريق تعبئة القدرات والكفاءات المتاحة محليا أو بالشراكة الأجنبية المشروطة بنقل التكنولوجيا”.

كما أبرز زغدار “ان سعر التكلفة للمركبات سينخفض بفعل انتاج مدخلات هذه المركبات محليا من مواد اولية و مواد محولة من قبل المؤسسات العمومية و الخاصة, مؤكدا أنه سيتم إدماج المؤسسات الناشئة والصغيرة في هذا الإطار حيث ستكون مرفوقة من طرف مؤسسات عالمية”, مشيرا أن أسعار المركبات ستكون “معقولة” و” منخفضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super