الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إنه وضع لبنة إضافية في صرح المهنة :
بوغالي يثمن التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بالإعلام

قال إنه وضع لبنة إضافية في صرح المهنة :
بوغالي يثمن التصويت على النصوص القانونية المتعلقة بالإعلام

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن التصويت على مشروعي القانونين المتعلقين بالإعلام في جوانبه المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية قد وضع لبنة إضافية في صرح مهنة الإعلام.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني أن بوغالي “توقع في كلمة ألقاها عقب التصويت على هذه النصوص القانونية، بأن ينعكس الجهد المبذول بشكل إيجابي على المهنة وممارسيها ويعزز المكاسب المحققة ويوسع دائرة المصداقية المهنية، لاسيما في ظل الحروب السيبرانية التي تحاول النيل من الشعوب ومقوماتها”.

ولم يفوت رئيس المجلس أن يشير في كلمته إلى المصادقة على الأحكام محل الخلاف بين الغرفتين في القانون المتعلق بالغابات والثروات الغابية، حيث أشاد بالنواب على جهدهم وتفاعلهم في اللجان المتساوية الأعضاء وفي المناقشات الثرية التي صحبت أشغالها وإعطائهم العناية اللازمة والمستحقة للتعديلات التي درست فيها.

وعقب ذلك عرج بوغالي للحديث عما تشهده الأراضي المحتلة في فلسطين من همجية غير مسبوقة واستمرار الشعب الفلسطيني في التصدي لها وأكد أن “الجزائر بـقـيادة رئيس الجمهورية تتخندق دائما في صف الأحرار”، واعتبر دعوته لتشكيل جبهة عربية من الخبراء والحقوقيين لملاحقة الصهاينة في محكمة الجنايات الدولية دليل عـلى الـثـبات وصحة المواقف.

وانتهز بوغالي السانحة ليوجه الشكر إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعدما عبر عن ضمير الشعب بكل مؤسساته وأطيافه، وأضاف أن “الجلسة الاستثنائية التي خصصت لفلسطين خلصت إلى تأكيد قوله بأن استقلال الجزائر يبقى منقـوصا ما لم تستعد فلسطين حقوقها كاملة، وذلك قبل أن يثني على هبة التضامن العالمية التي تماهت مع دعوة رئيس الجمهورية لتشكيل جبهة لمحاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه”، معتبرا تلك الهبة “بداية لهذا المسار”.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super