الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد انسحاب إثيوبيا من السباق:
تأهل “الخضر” لأقل من 23 عاما مباشرة إلى الدور التصفوي الأخير لـ”الكان”

بعد انسحاب إثيوبيا من السباق:
تأهل “الخضر” لأقل من 23 عاما مباشرة إلى الدور التصفوي الأخير لـ”الكان”

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن تأهل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، لمواجهة غانا في الدور التصفوي الأخير من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2023 لذات الفئة، بعد انسحاب المنتخب الإثيوبي.
وأكدت “الفاف” على موقعها الرسمي، أن أشبال ولد علي، وبعد انسحاب إثيوبيا، سيواجه رسميا منتخب غانا في الدور الأخير، ووفق المصدر ذاته، ستواجه الجزائر منتخب غانا في 24 من مارس الجاري بملعب التاسع عشر ماي بعنابة ثم يوم 28 من الشهر ذاته في مدينة كوماسي الغانية.
وكان المنتخب الوطني قد عاد إلى التصفيات بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقصاء منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بسبب إشراكه لاعبين خارج السن المحدد، وكان من المفترض أن يواجه إثيوبيا الشهر الحالي، قبل ترسيم انسحاب هذا الأخير من سباق التصفيات.
وقد أقدمت الاتحادية الإثيوبية للعبة، على حل منتخب أقل من 23 عاما، غير أن “الكاف” قامت بخرجة غير متوقعة وأثارت العديد من التساؤلات عندما قررت إعادة إثيوبيا لسباق التصفيات في وقت أن هذا الأخير لم يقدم احترازات ضد منتخب الكونغو الديمقراطية الذي واجهه في الدور التصفوي الأول، ليعلن مسؤولو كرة القدم في إثيوبيا عن انسحابهم من المنافسة وفسح المجال لـ”الخضر” من أجل التأهل مباشرة للدور الأخير ومواجهة غانا.
ومن المنتظر، أن تضبط الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، في وقت لاحق تاريخ مواجهة ألمبيو “الخضر” وغانا، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى البطولة الإفريقية المقررة بالمغرب بين 2 و26 نوفمبر 2023.
ويشار إلى أن نهائيات “كان” لأقل من 2023 سنة هي آخر فرصة للتواجد في أولمبياد العاصمة الفرنسية باريس المُبرمجة في صيف 2024، ويمر ذلك عبر الوصول إلى نصف النهائي على الأقل، علما أن آخر مشاركة لـ”الخضر” في الأولمبياد، كانت في 2016 الذي أقيم بريو دي جانيرو البرازيلية.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super