الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ألعاب متوسطية (وهران 2022 )/ المصارعة الحرة::
تأهل ثلاثة مصارعين جزائريين للدور النصف النهائي

ألعاب متوسطية (وهران 2022 )/ المصارعة الحرة::
تأهل ثلاثة مصارعين جزائريين للدور النصف النهائي

 اقتطع الجزائريون عبد الحق خرباش (65 كلغ)، و فرحات بن فرج الله (86 كلغ)، و عبد القادر ايكال (74 كلغ)، تأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دورة المصارعة لألعاب البحر المتوسط (المصارعة الحرة)، التي تقام فعالياتها بقصر المعارض بمدينة جديدة (وهران).

و نجح المصارع كرباش حامل اللقب الافريقي و ممثل الجزائر في دورة الالعاب الاولمبية (طوكيو 2022), في تجاوز عقبة الاسباني جان بابلو غانزالاس, في الدور ثمن النهائي قبل الفوز في الدور ربع النهائي على السوري احمد دركي, ليواجه في الدور نصف النهائي المقرر على الساعة الخامسة مساء (00ر17سا) المصارع الجزائري منافسه المصري يحي هادف.

و في فئة (86 كلغ), لم يجد بن فرج الله, حامل اللقب الافريقي و صاحب فضية الالعاب الاولمبية للشباب 2018 ببيونس آيرس (الارجنتين), أي صعوبة تذكر في تجاوز عقبة الايطالي ارون كانيفا على أن يواجه في الدور المقبل مصارع سانت ماري مايليز نازيم.

و عقب هذه النتائج, صرح مدير المنتخبات الوطنية ارزقي آيت حسين ل”وأج”: نحن راضون على النتائج المحققة من قبل مصارعينا الذين تأهلوا للدور نصف النهائي”, موضحا ” ان تأهل بن فرج الله و ايكال  كان سهلا نسبيا, فيما عانى كرباش الأمرين قبل تجاوز عقبة منافسه القوي الاسباني باب لو غانزالس في الدور ثمن النهائي”.

و من جهتهم, توقف مشوار كل من 97 كلغ, صالح الدين كابت (57 كلغ), محمد بلال خليل (125) في الدور ثمن النهائي.

و تقام الادوار نصف نهائية يوم الاثنين (00ر17سا ) فيما تجرى النهائيات يوم غد الثلاثاء (00ر17سا).

و معلوم, ان المنتخب الوطني للمصارعة المشتركة يشارك في دورة الالعاب المتوسطية بتعداد يتكون من 16 مصارعا في ثلاثة اختصاصات (المصارعة الاغريقية الرومانية, الحرة و المصارعة النسوية), تحت إشراف المدربان معزوز بن جدة و مسعود زغدان, في منافسة تنشط من قبل 142 مصارع يمثلون  20 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super