الخميس , يوليو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / البليدة:
تجنيد وسائل هامة لعملية إخماد بؤرتي حريق نشبتا ببوينان

البليدة:
تجنيد وسائل هامة لعملية إخماد بؤرتي حريق نشبتا ببوينان

جندت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة وسائل مادية و بشرية هامة لإخماد بؤرتي حريق نشبتا ليلة السبت إلى الأحد بدائرة بوينان (شرق) في انتظار التحاق الدعم من ولايتي المدية و الجزائر العاصمة لإخمادهما بعد أن صعبت الرياح الساخنة و القوية من العملية, حسبما علم اليوم من هذا الجهاز.

وأوضح المصدر أنه تم تجنيد 34 شاحنة إطفاء ثقيلة و خفيفة و أكثر من 130 عونا من مختلف الرتب لاخماد بؤرتي حريق اندلعتا ليلة أمس في كل من تباينت و واد الرمان بعمروسة دائرة بوينان لافتا إلى أن الرياح القوية و الساخنة التي تضرب المنطقة ساعدت بشكل كبير في انتشار و اتساع رقعة الحرائق و صعبت من مهمة إخمادها.

وأشار المصدر إلى أن الحريق الأول اندلع في حدود الساعة 22:00 من مساء أمس بغابة في المكان المسمى الكاريار ببوينان, أما الحريق الثاني فقد نشب في حدود 00:30 من نفس الليلة بعمروسة بوادي الرمان ببوينان.

وأضاف أن جهود أعوان الحماية المدنية بمعية كل من محافظة الغابات و وحدات الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني متواصلة لاخماد الحريقين في انتظار إلتحاق الدعم من الرتل المتنقل لولاية المدية و الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء بالعاصمة لاحتوائه و حماية ممتلكات السكان المجاورين.

من جهة أخرى, أكد المصدر إخماد بؤرتي حريق شبتا في نفس الفترة بالجهة الشرقية للولاية في كل من بوقرة بالمكان المسمى المربوني و بلدية جبابرة على مستوى “حوش الريح”, حيث أتلفت النيران مساحات غابية.

من جهتها, كشفت مصالح الولاية أن والي الولاية إبراهيم أوشان يقف منذ الساعات الأولى رفقة القطاع العملياتي و بمعية مدير الحماية المدنية على عملية اخماد الحرائق لافتا الى انه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات الوضعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super