الأربعاء , أبريل 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية يؤكد::
تسجيل 400 حادث رشق للقطارات بالحجارة

المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية يؤكد::
تسجيل 400 حادث رشق للقطارات بالحجارة

قال المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، كريم عياش، إنه تم تسجيل 400 حادث رشق بالحجارة على القطارات سنويا مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق لوضع مخطط مع الدرك والشرطة يتعلق بالنقاط السوداء للرشق بالحجارة.
وأضاف عياش في تصريح لـ”الشروق نيوز”، أن الشركة قد خصصت 400 مليون دينار سنويا لصيانة القطارات جراء ظاهرة الرشق بالحجارة، مردفًا:” مؤخرًا تم توقيف أشخاص قاموا برشق قطار بالحجارة بضواحي مغنية وتقديمهم أمام الجهات القضائية”.
وأضاف المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، كريم عياش، إن تأخر رحلات القطارات يرجع إلى عمليات التخريب التي تطال شبكة السكك الحديدية.
وأشار إلى عودة رحلات ضاحية الجزائر إلى طبيعتها خلال 48 ساعة وذلك بعد العمل التخريبي المسجل مؤخرا، مضيفا أن 7 ملايين و 500 ألف مسافر استعملوا القطارات منذ بداية السنة الجارية إلى غاية 31 مارس الماضي.
وذكر أن “قيمة مساهمات الدولة في ثمن تذاكر المسافرين سنويا تقدر بـ 14.7 مليار دينار”.
وكشف المتحدث عن وضع مخطط مع الدرك والشرطة يتعلق بالنقاط السوداء للرشق بالحجارة، مشيرا إلى توقيف أشخاص قاموا مؤخرا برشق قطار بالحجارة بضواحي مغنية وتقديمهم أمام الجهات القضائية.
وأفاد بتسجيل 70 حادثا و13 حالة وفاة سنويا جراء تجاوز خطوط السكك الحديدية، مشيرا أن شبكة السكك الحديدية تتوفر على 1100 ممر على امتداد 4000 كلم.
وأوضح المتحدث ذاته أن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعيش وضعا ماليا صعبا، قائلا:” قمنا منذ سبتمبر الفارط بطلب قروض من البنوك لتسديد أجور العمال”، مشيرًا إلى أن عدد العمال الموظفين بالشركة بلغ 15700 عامل سيتم وضع مخطط استراتيجي لحل مشاكلهم.
وفي سياق آخر قال المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن هذه الأخيرة لم تتوقف في فترة جائحة وباء كورونا بل واصلت نقل البضائع والسلع.
وكشف كريم عياش عن استلام خطوط جديدة قريبا أبرزها “المسيلة – بوغزول” و”بوغزول – تيسمسيلت” و”بوغزول – الجلفة”.
ف. س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

هزة أرضية بشدة 3.7 تضرب باتنة

سجل الديوان الوطني لعلم الفلك ورصد الزلازل، اليوم ، هزة أرضية بلغت شدتها 3.7 درجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super