الخميس , يوليو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما سيتم تسويق علامات "أوبل" و"جاك" الصينية بداية أفريل:
تسويق أول سيارة “فيات” مستوردة الأسبوع القادم

فيما سيتم تسويق علامات "أوبل" و"جاك" الصينية بداية أفريل:
تسويق أول سيارة “فيات” مستوردة الأسبوع القادم

كشف المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، عبد العزيز قند، عن تسويق أول سيارة “فيات” الأسبوع المقبل، وتسويق سيارات علامة “أوبل” و”جاك” الصينية في الفاتح من أفريل، وسيتم خلال أفريل منح 8 اعتمادات لـ8 وكلاء سيارات ودراجات نارية.
وقال قند خلال استضافته في حصة “مورنينغ” لقناة الشروق نيوز، أمس الأحد، إنه بخصوص نوعية السيارات التي منحت الاعتمادات لجلبها، فيتعلق الأمر بعلامة “ستروين”، و”جيلي” الصينية، أما علامة “أوبل” ستدخل السوق الوطنية كذلك بداية شهر أفريل بكامل أنواعها المصنعة عالميا.
أما عن تصنيع سيارة “فيات” الجزائرية، فأشار المتحدث ذاته، إلى أنه سيتم الانطلاق في تصنيعها شهر سبتمبر المقبل، وستخضع للتدقيق من طرف مصالح وزارة الطاقة والمناجم وستسوق نهاية شهر نوفمبر من سنة 2023.
وأوضح المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، أن الانتهاء من ملف المركبات-الخاصة بالاستيراد سواء كانت سيارات، شاحنات، درجات، سيكون خلال السداسي الثاني من سنة 2023.
وبخصوص أسعار السيارات وتخوف البعض من أن تكون هذه الأخير ملتهبة، أكد المسؤول ذاته، أن “الوزارة يهمها أن تكون الأسعار في متناول المواطن”، وأضاف أن مسالة السعر ربما يرجع للوكلاء حيث يقومون بضبطها، آخذين بعين الاعتبار عدد الطلبيات ووضع السوق والقدرة الشرائية للزبائن، وتكاليف الاقتناء من مصادر تصنيعها.
وتابع قند قائلا: “ولذا لا أعتقد أن الوكلاء سيغامرون بسيارات لا تباع ولا تشترى، سواء من حيث الجودة أو السعر…”، وأضاف أن المواطن الجزائري من حقه اقتناء السيارة التي تتلائم مع وضعه المالي، واعتبر أنه “لا يجب استباق الأحداث والتحدث حاليا في مسألة الأسعار لأن هناك أمورا ليست بحوزتنا لحد الآن.. يجب أن ننتظر لبداية الاستيراد وبعدها سوف تكون هنالك فكرة جيدة حول الأسعار”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super