الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الوزير عون يستقبل رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري:
تعهد بإزالة العراقيل أمام المستثمرين

الوزير عون يستقبل رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري:
تعهد بإزالة العراقيل أمام المستثمرين

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
ويندرج هذا اللقاء، ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي بدأ بها الوزير مع الشركاء الاجتماعيين وأرباب العمل والمتعاملين الاقتصاديين، حيث تمحورت النقاش أساسا على إرادة كل من الطرفين لتعزيز التشاور والتعاون بغية إزالة القيود والعراقيل التي يواجهها مختلف المتعاملين، لاسيما تلك المتعلقة بعملية استيراد المدخلات والمواد الأولية.
وفي هذا السياق، كشف علي عون، عن اجتماع ثلاثي الأطراف سينعقد خلال الأيام القادمة، يضم ممثلين من وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجي”ALGEX” والمتعاملين الاقتصاديين للسماح بضبط وتنظيم عملية استيراد المدخلات دون المساس بالإنتاج الوطني واستقرار السوق.
كما سمح النقاش بدراسة جدوى تخفيض الضرائب على المدخلات، خاصة تلك المستوردة من الأسواق الآسيوية، بهدف تحسين القدرة التنافسية للشركات الوطنية.
وشكل ملف العقار الصناعي صلب اللقاء بين الوزير وممثل أرباب العمل، بحيث شدد على ضرورة الإسراع في إنشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي من أجل تحرير الاستثمارات المعلقة، حيث أفاد بأن الملف جاهز ومجدول للنقاش والدراسة في جدول أعمال المجلس الوزاري المقبل.
كما سُجل في جدول أعمال هذا اللقاء، ضرورة تحديد الأولويات في مجال الاستثمارات وتوجيهها نحو الشعب الاستراتيجية ذات قيمة مضافة عالية مستبدلة للواردات، فضلا عن فائدة إقامة حواجز غير جمركية على الواردات، بهدف ضبط السوق وترقية القطاع الإقتصادي.
وخلص اللقاء، إلى أن جملة هذه الملفات ستتم دراستها وتقييمها من قبل لجنة الاستماع والمتابعة لدى مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري “CREA” والتي ستشارك بها وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني من أجل السماح بتبادل المعلومات لدعم المستثمرين وإزالة العقبات التي يواجهونها لتمكينهم للمساهمة بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super