الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعدما كان مقررا أمس الأحد :
تمديد آجال الترشح لرئاسة “الفاف” وأسماء جديدة ستدخل السباق

بعدما كان مقررا أمس الأحد :
تمديد آجال الترشح لرئاسة “الفاف” وأسماء جديدة ستدخل السباق

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، “الفاف”، أول أمس السبت، عن تمديد آجال الترشح لرئاسة الهيئة الفيدرالية إلى 27 أوت الجاري، بعدما كانت مقررة أمس الأحد على الساعة الرابعة، ليتم على إثر ذلك إرجاء عقد الجمعية الانتخابية التي كانت مقرّرة في 4 سبتمبر الداخل. 

وجاء في بيان لـ “الفاف” على موقعها الرسمي، أنّه بالتشاور بين علي مالك رئيس لجنة الترشيحات وأعضائها، أفاد منير دبيشي الأمين العام للاتحاد الذي يسيّر شؤون الهيئة مؤقتا، تقرّر تمديد آجال الترشيحات بأربعة عشر يوما إضافية لتنقضي يوم 27 أوت الجاري عند الرابعة عصرا (16.00)، بعدما كان مقررا إغلاق الآجال أمس الأحد، مرجعة خطوة التمديد إلى الرغبة في “تمكين المرشحين من استكمال ملفاتهم”، وبناء على تمديد الآجال، جرى إرجاء موعد الجمعية العامة الانتخابية، وسيتم الكشف عن التاريخ الجديد في غضون الأيام القادمة.   

وكان 3 مترشحين قد أبدوا نيتهم في الترشح لرئاسة مبنى دالي إبراهيم، وفي مقدمتهم العضو السابق لـ “الفاف” وليد صادي، إلى جانب مدرب المنتخب الوطني الأسبق مزيان إيغيل، ورئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، غير أنّ المعطيات الحالية ستقلب الموازين وتساهم في دخول أسماء جديدة لسباق الترشح.

ويرى المتتبعين أنّ القرار الجديد للجنة الترشيحات من شأنه أن يفتح المجال لبعض الأسماء التي لم تعلن عن نواياها لخلافة جهيد زفيزف، بينما تسعى أطرافا لإعادة الرئيس الأسبق لـ “الفاف” محمد روراوة لرئاسة هيئة الفيدرالية، وإكمال العهدة الحالية التي تنقضي في أفريل من العام 2025.

يذكر أن جهيد زفيزف كان قد أعلن استقالته من رئاسة “الفاف” جوان الماضي بعدما أخفق في الحصول على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بعد خسارته أمام الليبي عبد الحكيم الشلماني، فيما تم تكليف وكلف الأمين العام للاتحادية منير دبيشي، بتسيير شؤون الهيئة الكروية، بعد ترسيم استقالة الرئيس السابق في 25 جويلية الماضي، إلى غاية انعقاد الجمعية العامة الانتخابية المنصوص عليها قانونا في غضون الـ 45 يوما التي تلي تنحّي الرئيس.

ويتعين على دبيشي استدعاء اللجان المكلفة بالتحضير لانتخابات الرئيس الجديد للاتحاد، والأعضاء الجدد في المكتب الفيدرالي للفترة المتبقية من العهدة الأولمبية (2021-2025) في إطار الشروط المنصوص عليها في القوانين السارية المفعول.

ع. ك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super