الجمعة , مارس 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم الأيام الوطنية للعزف المنفرد من 15 إلى 19 فيفري في البليدة

تنظيم الأيام الوطنية للعزف المنفرد من 15 إلى 19 فيفري في البليدة

يرتقب أن تنظم الطبعة الرابعة للأيام الوطنية للعزف المنفرد، في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 فيفري الجاري، بالمركز الثقافي أولاد يعيش في ولاية البليدة.

التظاهرة التي تنظمها جمعية “الوفاء” للنشاط العلمي والترفيهي تحت شعار “وللتميز…نغم”، تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة في مجال الإبداع الفني الموسيقي، مع فتح ودعم مجال تبادل الخبرات الشبابية في الحقل الفني، إضافة إلى ترقية الذوق والحس الفني.

وتم تحديد سن المشاركين الشباب من 15 إلى 35 سنة، على أن يكون العزف على آلة واحدة دون مصاحبة أي آلة أخرى، كما يجب إحضار كل مشارك لآلته الخاصة. يكون التسجيل بعد الإعلان عن المسابقة في صفحة الأيام الوطني للعزف المنفرد البليدة، وفي هذا السياق، يبعث تسجيل فيديو لا يتجاوز 3 دقائق، مرفقا بملخص عن السيرة الذاتية للمشارك، مع إدراج رقم الهاتف الشخصي. كما يقدم العازف عملين موسيقيين لا يتجاوز عرضهما 12 دقيقة.

ويشترط في العمل الأول بمثابة تقسيم (استخبار)، كي يتسنى للجنة التحكيم معرفة قدرات العازف في استظهار معارف ومكتسباته المعرفية في مجال المقامات والسلالم والأجناس الموسيقية، وكيفية المزج بينها.أما العمل الثاني، فيكون بمثابة عمل موقع يدخل في الإطار العام لقوالب الموسيقى العامة، في حين تقبل القوالب القديمة، كالسماعي واللونجا والسيرتو والبشرف، وما إلى ذلك.

وتقبل أيضا الموسيقى العالمية، وكذا قوالب الموسيقى الأندلسية، علاوة إلى التآليف الجديدة، بشرط أن تكون ممنهجة ومنسجمة في قوالب الموسيقى العالمية العامة.كما توجه أسئلة معرفية للمترشح في مجال المعاريف الموسيقية العامة، مثل سؤال “ما هو المقام المستعمل في تقاسيمك؟”. في حين يتم التنقيط على عشرين، حيث تمنح عشر نقاط للقطعة الموسيقية الموقعة، وخمس للتقاسيم، وثلاث للمعارف الموسيقية، ونقطتان للهندام.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super