الأحد , أبريل 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / علي عون، يكشف:
تنظيم ملتقى جزائري-تونسي حول تدعيم الشراكة في الصناعة الصيدلانية جوان المقبل

علي عون، يكشف:
تنظيم ملتقى جزائري-تونسي حول تدعيم الشراكة في الصناعة الصيدلانية جوان المقبل

أعلن وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، أمس الإثنين، بالجزائر العاصمة، عن تنظيم ملتقى جزائري-تونسي، شهر جوان المقبل، بولاية قسنطينة، في إطار تدعيم وتعزيز الشراكة بين البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية.
وأوضح السيد عون، على هامش زيارته لوحدة إنتاج تابعة لمجمع “صيدال” بالحراش (الجزائر العاصمة)، رفقة وزير الصحة التونسي، علي المرابط، وسفير تونس بالجزائر، رمضان الفايض, أن الملتقى “الذي سيدوم لمدة يومين بولاية قسنطينة, سيجمع بين خبراء تونسيين و جزائريين لدراسة القدرات المتاحة وفرص الشراكة بين البلدين والتي تسمح بتكثيف التعاون الثنائي على المدى المتوسط و البعيد”.
كما أكد السيد عون على ضرورة تطوير صناعة صيدلانية دقيقة بين البلدين للخروج من التبعية للشركات الأجنبية المحتكرة للأسواق, مضيفا انه يمكن تحقيق هذا الهدف ب”تكثيف التعاون خاصة وأن حجم السوق بين البلدين يقدر بحوالي 60 مليون نسمة”.

من جهته، عبر الوزير التونسي، عن امتنانه للدعم المقدم من طرف الجزائر لتونس وإعاناتها خاصة خلال فترة جائحة كوفيد-19، مبرزا بالمناسبة أهمية التعاون لرفع قيمة الإنتاج وتوفير الأدوية خاصة تلك المتعلقة بمرض السرطان.
وخلال جولة الوزيران بالمجمع, تم تقديم عرض حول مخطط عمل و كيفية انتاج المواد صيدلانية بالمجمع.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت بعد استقبال السيد عون للسيد المرابط, بمقر الوزارة, أين تم القيام بمحادثات تهدف إلى تكثيف التعاون الثنائي.
وتأتي زيارة الوزير التونسي للجزائر في إطار أشغال الدورة الـ58 لمجلس وزراء الصحة العرب الذي تحتضنه الجزائر يومي 13- 14 مارس.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super