الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في يوم الـ 145 من العدوان :
تواصل القصف الصهيوني على غزة وتحذير من تفاقم المجاعة

في يوم الـ 145 من العدوان :
تواصل القصف الصهيوني على غزة وتحذير من تفاقم المجاعة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، أمس، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 29.954 شهيدا و70.325 مصابا.

كشفت المصادر ذاتها، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 8 مجازر في القطاع في الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وخلّف العدوان الصهيوني على غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، أمس، في غارات وقصف مدفعي لقوات الاحتلال صهيوني على مناطق متفرقة بقطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

أفادت ” وفا” بأنه خلال العدوان الصهيوني في يومه الـ 145، تركزت غاراته على مدينة غزة ومحافظتي رفح وخان يونس، فيما واصلت مدفعية جيش الإحتلال قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء.

ونسفت قوات الاحتلال منازل سكنية غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات على مناطق متفرقة من المدينة، وخصوصا المنطقة الشرقية، بينما قصفت تلك القوات مربعا سكنيا في حي الأمل بالمدينة.

وشهد حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفا مدفعيا واشتباكات مسلحة.

وذكرت “وفا” نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه نقلت 34 إصابة، جراء استهداف الاحتلال منزلين مساء أمس الثلاثاء، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الصهيوني 11 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان إلى 29878 شهيدا و70215 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المجاعة المستمرة في غزة تحذير للأمم المتحدة

نبه المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أول  امس الثلاثاء، مجلس الأمن بأن غزة تعاني حاليا من مجاعة تتفاقم يوميا بسبب العدوان الإجرامي المستمر للكيان الصهيوني.

وقال منصور في اجتماع مجلس الأمن بشأن حماية المدنيين في النزاعات المسلحة “علينا أن نتوقف للحظة ونفكر فيما يعنيه هذا حقا”.

وأردف “ما معنى البحث عن الطعام في الركام والرمال والقمامة، أو تناول علف الحيوانات أو الطعام الذي دمرته الفئران”.

وفي الوقت نفسه، أكد منصور أن الكيان الصهيوني هو “المخطط لهذه الكارثة الإنسانية”، حيث يقوم عمدا بفرض عقاب جماعي على أولئك الذين يعيشون في غزة، والبالغ عددهم 2.3 مليون فلسطيني.

كما أعرب عن استيائه من تقاعس المجتمع الدولي، مشيرا إلى أنه “قد تم السماح بحدوث هذه المجاعة الكارثية والإبادة الجماعية في جميع الأحوال واستمرارهما لفترة طويلة، وهو ما يجلب العار لنا جميعا، وليس لمجلس الأمن فحسب”.

وفي الوقت نفسه، دعا منصور مجلس الأمن للقيام بواجباته في معالجة هذه الأزمة، محددا 3 إجراءات عاجلة مطلوبة لتصحيح الوضع المزري وهي الوقف الفوري لإطلاق النار لوقف العدوان الصهيوني، والتوزيع السريع وغير المقيد للمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة، وكذلك تنفيذ تدابير المساءلة عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها المحتل.

ف. س / واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super