السبت , يونيو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تواصل فعاليات معرض “شهادات” للفنان التشكيلي رابح محجوبي بالجزائر العاصمة

تواصل فعاليات معرض “شهادات” للفنان التشكيلي رابح محجوبي بالجزائر العاصمة

تتواصل معرض “شهادات” للفنان التشكيلي رابح محجوبي برواق باية بقصر الثقافة “مفدي زكرياء” بالجزائر العاصمة إلى غاية 25 جوان الجاري.

ويضم المعرض أعمالا تجريدية وتعبيرية مميزة، تشع بالألوان والأضواء وتغوص في معاني الوجود بحركات الريشة وبأسلوب فني راقي، حيث يقدم للجمهور أزيد من 60 لوحة فنية بأحجام مختلفة، تتناول العديد من المواضيع سيما موضوع التراث أنجزها وفقا لتقنيات وأساليب متنوعة كالأسلوب التجريدي التعبيري باستخدام الألوان المائية (الأكريليك)، تجسد اللمسة الفنية الإبداعية لهذا الفنان المخضرم ونظرته لجدوى الفن وعلاقته بالواقع.

ويوظف هذا المبدع بحساسية مرهفة شلالا من الألوان المتراكمة للتعبير عما يجري من حوله من ظواهر وتناقضات وتناغم في آن واحد، كما تسلط أعماله الفنية الضوء على الكثير من القضايا التي تشغل الإنسان بنظرة فلسفية وروحانية وفق صياغة فنية ذكية.

كما تعكس باقة الأعمال الإبداعية ذات المنحى الإنطباعي وشبه التصويري المعروضة التي طعمها بعناصر عديدة منها الحروف العربية ورموز مختلفة من ثراء التراث الجزائري وتنوعه، لترتسم فسيفساء بديعة تحمل هواجس وتخمينات الفنان بحسه المرهف ومشاعره الرقيقة القلقة.

ومن بين عناوين الأعمال المعروضة بجمالية نجد “الجبل الذهبي”، “النون”، “الخصوبة”، “بصمات”، “الحوار”، “الزهراء”، “الحمامة”، و”مدينة السلام”، حيث تجلت في هذه الأعمال باقة من الألوان على غرار الأصفر والبرتقالي والبنفسجي و الأحمر و البني و الأزرق بتدرجاتها، اعتمدها المبدع كخيار جمالي وقيمي يجسد جوانب في علاقته بالإنسان والحياة وأيضا بذاته.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super