الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ثلاثة حفلات فنية لفرقة “تيكوباوين” بكندا والولايات المتحدة الأمريكية

ثلاثة حفلات فنية لفرقة “تيكوباوين” بكندا والولايات المتحدة الأمريكية

 

كشفت فرقة “تيكوباوين” عن تحضيراتها الخاصة لإحياء ثلاث حفلان فنّية بكندا والولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر الداخل، حيث من المقرر أن تنظم أول حفل لها يوم الخميس المقبل بالمركز الثقافي لينكلون ولاية نيويورك.

وأوضحت الفرقة في منشور لها بموقع التواصل الاجتماعي، أن ثاني حفل لها سيكون بكندا حيث ستقدم حفلتين، الأول يوم 21 سبتمبر بمدينة مونتريال ضمن مشاركتها في مهرجان أوريونتاليس الذي يجمع ثقافة الشرق والغرب خلال صيف كل سنة، أمّا الحفل الثاني فسيكون في 24 سبتمبر بمدينة مونتريال أيضا وتحديدا بقصر المسرح، إلى جانب مشاركتها في حفلات ومهرجانات بالجزائر على غرار مهرجان جميلة الذي تم تعليقه بسبب الحرائق التي مست عدّة ولايات من الوطن.

وتتكون الفرقة من المغني والعازف على القيتار الكهربائي بن خيرة سعيد والمغني والعازف على الغيتار الكهربائي دقار حسين والعازف على الغيتار باص أوماري عبد الحفيظ وكذا العازف على الآلة الإيقاعية التقليدية “القمبري” أسرير جابر بالإضافة لأمين حمروش على الباتري.

وتعرف هذه الفرقة التارقية التي تغني بالتاماشاق لهجة أمازيغية يتكلم بها الطوارق في الجنوب الجزائري ومنطقة الساحل ككل، بأسلوبها الموسيقي الذي يجمع بين “بلوز الصحراء” أو “أسوف” وهو أسلوب موسيقي تارقي رائج، بكلماته وموسيقاه وإيقاعاته التقليدية وأنواع موسيقية عالمية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super