السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي /  جمع أكثر من 340 ألف طن من النفايات المنزلية  يومي عيد الأضحى

 جمع أكثر من 340 ألف طن من النفايات المنزلية  يومي عيد الأضحى

كشفت مديرة التسيير المندمج للنفايات بالوكالة الوطنية لتثمين النفايات، برصا فاطمة الزهراء ان حجم النفايات المنزلية التي تم جمعها خلال يومي عيد الأضحى المبارك تجاوزت الـ 340 ألف طن.

وقالت فاطمة الزهراء، خلال نزولها ضيفة على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى  اليوم ان العمليات التحسيسية التي قامت بها الوكالة خلال السنوات الأخيرة ساهمت في إنجاح عملية رفع هذه النفايات التي كانت تشوه سابقا المنظر الجمالي للمجمعات السكنية، في الفترات الاستثنائية كعيد الأضحى المبارك.

كما أشارت أن “الجماعات المحلية سطرت برامج خاصة لرفع هذا النوع من النفايات وهذا بالتنسيق مع بعض الفاعلين الذين شاركوا في هذه العملية التي كللت بالنجاح بفضل سلوكات المواطنين أيضا الذين تخلصوا من نفاياتهم بطريقة عقلانية على غرار جلود الأضاحي التي لديها قيمة اقتصادية كبيرة، خاصة بالنسبة للمؤسسات التي تقوم بتثمين هذه النفايات”.

في سياق متصل، أوضحت المتحدثة أن “قطاع النفايات مهم جدا خاصة وانه يساهم في الدفع بالعجلة الاقتصادية والاجتماعية وبأنه يحافظ على البيئية”.

من جانب آخر، كشفت برصا أنه “سيتم الشروع قريبا في تطبيق نظام الفرز الانتقائي للنفايات، وذلك على مستوى الأحياء الكبرى بثلاث ولايات نموذجية، قبل تعميمه تدريجيا على باقي ولايات البلاد، ويتعلق الأمر بكل من ولايات الجزائر وبومرداس ووهران والتي سيتم فيها تطبيق هذا الاسلوب الذي يسهل عمليات تدوير النفايات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super