السبت , فبراير 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الجلفة:
جمع 5 آلاف وحدة من جلود الأضاحي

الجلفة:
جمع 5 آلاف وحدة من جلود الأضاحي

استقبلت وحدة الجزائرية للجلود ومشتقاته بولاية الجلفة نحو 5 آلاف قطعة من جلود الأضاحي في اليوم الأول من العيد، حسبما علم من مدير الوحدة، هادي مادني.
وأكد السيد مادني في تصريح لوأج تجميع خلال اليوم الأول من عيد الأضحى 5 آلاف وحدة عبر مختلف النقاط المنتشرة عبر بلدية الجلفة.
وأضاف ذات المسؤول أن كمية أخرى ستجلب اليوم من مختلف بلديات الولاية، وكذا تلك التي جمعت بولاية المسيلة التي تفتقد لوحدة معالجة الجلود والدمغ.
وأكد السيد مادني أن عملية جمع الجلود بولاية الجلفة وصفت ب “الناجحة” وأن التحضير لها تم مسبقا مع مديرية الصناعة بالولاية، حيث سخرت لها كل الإمكانيات المادية والبشرية لها، مشيرا أن الجلود المستلمة وكذا تلك التي جمعها عمال الوحدة من مختلف أحياء مدينة الجلفة، تجري معالجتها بمستودعات الوحدة الكائنة بالمنطقة الصناعية لعاصمة الولاية.
وأضاف أنه تم الوقوف على وجود 3500 وحدة من الجلود المجمعة غير صالحة وجدت متعفنة وتم تقطيعها من الوسط أثناء السلخ، وقد تم فرزها ووضعها جانبا لتحول كنفايات.
كما أفاد السيد مادني أن مديرية الصناعة لولاية الجلفة قامت قبل بداية الحملة بتنظيم حملات تحسيس لفائدة المواطنين عبر مساجد و بلديات تحث على أهمية الحفاظ على سلامة الجلد أثناء عملية السلخ و تجنب غسله و ووضع الملح في مرحلة أخيرة قبل تسليمها.
وتشكل هذه الحملة فرصة لغرس ثقافة جمع جلود الأضاحي والمحافظة عليها لأنها مادة قابلة للتحويل بشكل و تشكل مادة أولية لكثير من المنتجات، وفقا لذات المصدر.
ق.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super