الثلاثاء , مارس 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / جيجل:
حجم السلع المتبادلة عبر ميناء جن جن تجاوز 7 ملايين طن

جيجل:
حجم السلع المتبادلة عبر ميناء جن جن تجاوز 7 ملايين طن

بلغ حجم السلع المتبادلة عبر ميناء جن جن بجيجل 7,3 ملايين طن خلال سنة 2021 أي بنسبة زيادة تقدر بأكثر من الضعف مقارنة بسنة 2017، حسب ما علم مؤخرا من ذات المؤسسة المينائية.
و في تصريح لوأج أوضح الرئيس المدير العام لذات المؤسسة السيد عبد السلام بواب أن ميناء جن جن حقق خلال الفترة الممتدة بين الفاتح يناير و نهاية ديسمبر 2021 حصيلة إجمالية للسلع المتبادلة (تصدير و استيراد) تقدر ب 7,3 مليون طن.
و أفاد أن حجم الصادرات خلال ذات الفترة بلغ 3,6 مليون طن من مختلف السلع من خارج المحروقات على غرار الحديد والإسمنت ومختلف مواد البناء.
و أضاف أن الميناء انتقل من 3 مليون طن سلع متبادلة خلال 2017 إلى أكثر من الضعف خلال العام الفارط وبزيادة قاربت 150 بالمائة.
و أرجع ذات المسؤول هذه الزيادة في حجم تبادل السلع إلى دخول عدة مشاريع حيز الخدمة أهمها مركب الحديد والصلب ببلارة (الميلية) فضلا عن عمليات التصدير الكبيرة التي قامت بها مختلف مصانع الإسمنت والتي وصلت حدود 3,4 مليون طن خلال سنة 2021.
و أبرز السيد بواب أن المؤسسة المينائية التي يشرف عليها تطمح لبلوغ حجم تبادل للسلع يقارب 12 مليون طن في آفاق 2024 خاصة وأن كل الظروف -حسبه- “مهيئة لذلك مع الحفاظ على نسبة تصدير خارج المحروقات ب 50 بالمائة من مختلف المنتجات”.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super