الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال افتتاح المهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي: تكريم عميدة المسرح الجزائر الفنانة الراحلة “صونيا”

خلال افتتاح المهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي: تكريم عميدة المسرح الجزائر الفنانة الراحلة “صونيا”

 

خصصت فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي أول أمس بولاية عنابة تكريما مميزا لروح فقيدة المسرح الفنانة سكينة مكيوى المعروفة باسم “صونيا”.

الحدث حضره سلطات الولاية وإطارات وفنانين وهواة الفن الدرامي وكذا الجمهور، شهد عرض فيلم وثائقي حول مسار الفنانة للمخرج علي عيساوي إبداعات سيدة الخشبة “صونيا” التي كانت محافظة المهرجان في دوراته السابقة، حيث توقف فيه عند مقاطع لإبداعات هذه الفنانة التي تألقت في أدوار “فاطمة” و”الشهداء يعودون هذا الأسبوع” و”حضرية والحواس” و”قالو العرب قالو” وغيرها من الأعمال في مجال الفن الدرامي الجزائري.

كما تميز تكريم روح الفقيدة “صونيا” بتقديم عرض مسرحي بعنوان “الجزائر” وهو عبارة عن مزيج من الأعمال الدرامية لصونيا بالإضافة إلى رسم مكبر للفقيدة وتوقيعه من طرف رسام شاب من مدينة عنابة يعرف باسم زكرياء آرت.

وشهدت مراسم افتتاح المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي تكريم فنانات من بينهن الممثلة والمسرحية عايدة كشود بالإضافة إلى عدد من المجاهدات.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super